السبت 11 يوليو 2020 03:10 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يتعهد "للحالمين بالحصول على الحنسية الامريكية " بتقديم تسهيلات

ترامب يتعهد "للحالمين بالحصول على الحنسية الامريكية " بتقديم تسهيلات

رام الله الاخباري : 

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، أنها سيصدر أمراً تنفيذياً لمعالجة قضايا الهجرة المرتبطة ببرنامج "الحامين" الذي يتعلق بالمهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة في سن الطفولة ولم يحصلوا على أي وثائق حول جنسيتهم، إلا أن البيت الأبيض سرعان ما تراجع عن تصريحات ترامب.

وقال ترامب: إنه "سيصدر أمرا تنفيذيا يتضمن طريقا للمواطنة للحالمين، والذين يبلغوا حوالي 650 ألف شخص دخلوا الولايات المتحدة بدون وثائق وهم أطفال لمعالجة قضايا الهجرة المرتبطة ببرنامج حماية للحالمين من الترحيل والذي أقر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2012".

وأشار ترامب خلال مقابلة مع محطة أمريكية ناطقة بالإسبانية، إلى أنه سيعمل على تسهيل حصول "الحالمين" من المهاجرين ممن دخلوا الأراضي الأميركية على الجنسية الأميركية، إلا أن البيت الأبيض تراجع عن هذا الإعلان.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير: إن "الأمر لا يعدو إلا احتمالا في إدراج الموضوع في المحادثات مع مجلس الشيوخ لتعديل قوانين الهجرة، وإن ترامب يسعى لإنشاء نظام هجرة قائم على الجدارة".

وأضاف: أن "الكونغرس يرغب في العمل مع ترامب في لإيجاد حل تشريعي لبرنامج الحالمين يمكن أن يكون طريقا للمواطنة والحصول على الجنسية الأميركية، وإن الديمقراطيين هم من يعطلون تلك الإجراءات".

واتهم الناطق باسم البيت الأبيض، الديمقراطيين بالسعي لفتح الحدود امام المهاجرين بشكل كامل، فيما يسعى ترامب لاستغلال قضية المهاجرين كجزء من حملته الانتخابية مع منافسه الديمقراطي جو بايدن والتي ستفرز زعيماً للبيت الأبيض نهاية نوفمبر المقبل.

المصدر : سكاي نيوز عربية