الجمعة 10 يوليو 2020 10:50 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع قياسي وغير مسبوق على اسعار الذهب

ارتفاع قياسي وغير مسبوق على اسعار الذهب

رام الله الاخباري : 

واصلت أسعار الذهب، الجمعة، ارتفاعها في السوق الأمريكية لأعلى مستوى منذ 9 سنوات، بفضل الطلب المتزايد عليه كملاذ آمن في ظل انتشار جائحة كورونا.

وحقق الذهب، خامس مكسب أسبوعي على التوالي، حيث ارتفعت أسعاره بنسبة 0.35% إلى 1,807.06 دولار من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,800.8 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,795.85 دولار .

وجاء الارتفاع في ظل استمرار تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يهدد بخفض إنفاق المستهلكين وتفاقم تدهور سوق العمل، فيما سيواصل الذهب ارتفاعه بعد تزايد الطلب عليه.

ويربط مختصون وخبراء اقتصاديون، الإقبال الكبير على أسعار الذهب باستمرار أزمة كورونا، الذي تسعى دول العالم لحيازته أما كاحتياطي دولي أو لصناديق الاستثمار.

ويشير المختصون إلى أنه في حال التوصل للقاح ضد فيروس كورونا، فإن المستثمرين سيلجأون للتحول من الإقبال على شراء الذهب، إلى الاستثمارات الأخرى مثل الأسهم والسندات، التي لا تعتبر استثماراً آمناً في ظل تفشي فيروس كورونا، وتضرر غالبية اقتصادات العالم بفعل آثار الجائحة.

وارتفعت حيازة الصناديق المتداولة المدعومة بالذهب حول العالم للشهر السابع على التوالي، لتصل إلى 3621 طنًا، بقيمة 205.8 مليار دولار في نهاية حزيران/يونيو،

وهو مستوى قياسي، وهو ما يؤكد ارتباط ارتفاع الأسعار بزيادة الطلب عليه في ظل اختياره كملاذ آمن لدى الدول والمستثمرين.

 

 

المصدر : رام الله الاخباري