الجمعة 10 يوليو 2020 09:43 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية في تصريح صادم : قد لا يتم القضاء على كورونا

الصحة العالمية في تصريح صادم : قد لا يتم القضاء على كورونا

رام الله الاخباري : 

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، من عدم إمكانية القضاء على فيروس كورونا المستجد تماما، مشيرة إلى أن مكافحته حاليا ستجنب العالم العودة للوراء بسبب موجة ثانية من الفيروس.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك ريان، إنه "من غير المرجح أن يتم القضاء تماما على فيروس كورونا المستجد، وإنه الوضع الراهن، من غير المرجح أن نتمكن من محو هذا الفيروس".

وأضاف: أن "القضاء على بؤر التفشي قد تمكن العالم من تجنب الأسوأ وهو وجود ذروة ثانية والاضطرار للعودة إلى الوراء فيما يتعلق بإجراءات العزل العام"، بحسب ما صرح في إفادة عبر الانترنت من جنيف.

وبحسب أحدث إحصائية عالمية، فقد وصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 12,487,068، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 559,344، في وقت وصلت أعداد المتعافين من الفيروس 7,277,452.

وتتواصل جهود العلماء في عدد من المعامل حول العالم، من أجل الوصول لعلاج لفيروس كورونا، بعد تفشيه في عدد من دول العالم والتسبب في أضرار صحية واسعة، إضافة لأضرار اقتصادية في جميع دول العالم.

وأشارت المنظمة في وقت سابق إلى أن إنتاج لقاح ضد الفيروس قد لا يكون قبل نهاية العام الجاري على أبعد تقدير، فيما يواصل الفيروس ذروة تفشيه في عدد من دول العالم من بينها الولايات المتحدة، التي تجاوزت أعداد المصابين فيها 3 ملايين شخص.