الإمارات تقر تعديلات على الهوية والجنسية

رام الله الإخباري

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، اعتماد سلسلة من التعديلات على إجراءات الهوية والجنسية، وقرارات حول إقامة الوافدين وتأشيرات وتصاريح الدخول إلى الإمارات.

 

وتضمنت القرارات، إيقاف العمل بالقرارات المتعلقة بإقامة الوافدين والتأشيرات وتصاريح الدخول وبطاقة الهوية، اعتبارا من يوم غد السبت، وتكليف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالبدء في استيفاء الرسوم المستحقة لقاء تقديم الخدمات اعتبارا من 12 يوليو الجاري، بحسب وكالة الانباء الإماراتية.

 

وأضافت: أنه "تم منح المقيمين المتواجدين خارج الدولة، والذين انتهت إقامتهم بعد الأول من مارس 2020، أو كانوا ممن تجاوزوا مدة 6 أشهر خارج الدولة، مهلة للعودة إلى الدولة من تاريخ فتح الأجواء بين البلدين، وفق إطار زمني محدد من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية".

 

كما تضمنت القرارات منح مهلة لمدة شهر من تاريخ الوصول للدولة بالنسبة للمواطنين ولأبناء مجلس التعاون وللمقيمين، من الذين قضوا أقل من 6 شهور خارج الدولة للتجديد، و3 أشهر للمقيمين داخل الدولة للتجديد.
 

كما شملت القرارات الجديدة، تحصيل أية رسوم أو غرامات إدارية بعد انتهاء المهل المحددة، وعدم تحصيل أية غرامات مالية عن فترة الإعفاء.

 

كما أقرت السلطات الإماراتية، تفعيل تحصيل الرسوم والغرامات المالية الإدارية على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة اعتبارا من 12 يوليو الحالي.

 

وكانت دولة الإمارات، قد أعلنت في وقت سابق، أن كافة الأجهزة المختصة ستعمل على تسهيل إجراءات سفر السياح وفق معايير الصحة والسلامة.

 

وأعلنت إمارة دبي أن عودة حركة الملاحة الجوية عبر مطاراتها تشكل خطوة مهمة في تعزيز قطاع الطيران وترسيخ مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي كواحدة من أهم مراكز الطيران في العالم.

 

روسيا اليوم