لقاح ألماني امريكي ضد كورونا ينتظر الموافقة لانتاج 100 مليون جرعة

لقاح ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

أعلنت شركة ألمانية، اليوم الجمعة، انها تمكنت من إنتاج لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن اللقاح سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام الجاري.

وذكر موقع وكالة "رويترز"، فقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية أن BioNech SE أن لقاح مرشحاً لفيروس كورونا التابع للشركة الأمريكية Pfizer Inc سيكون جاهزًا للحصول على موافقة الجهات التنظيمية نهاية العام الجاري.

وأشارت إلى أن اللقاح التجريبي الذي أظهر نتائج واعدة ضد مرض الجهاز التنفسي سريع الانتشار في الاختبارات البشرية المبكرة سينتقل إلى تجربة كبيرة تشمل 30مشاركا سليما، في وقت لاحق من هذا الشهر، بانتظار موافقة تنظيمية.

ولفتت الشركة إلى أنه في حال الموافقة على اللقاح، فإنها ستعمل على تقديم 100 مليون جرعة بنهاية عام 2020 و 1.2 مليار جرعة أخرى بحلول نهاية عام 2021.

وبحسب أحدث إحصائية عالمية، فقد وصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 12,487,068، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 559,344، في وقت وصلت أعداد المتعافين من الفيروس 7,277,452.

وتتواصل جهود العلماء في عدد من المعامل حول العالم، من أجل الوصول لعلاج لفيروس كورونا، حيث أعلن علماء بريطانيون عن تحقيق اختراق كبير في البحث عن دواء

لمحاربة "كوفيد-19"، بعد فاعلية نوع أدوية الكورتيكوستيرويد (الستيرويد)، الذي أدى استخدامه لخفض الوفيات الناجمة عن الفيروس بنسبة تصل إلى الثلث.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الدواء، أدى لنتائج إيجابية على المرضى المصابين بالنوع الخطير من "كوفيد -19"، إلا أنه لم تلاحظ أية تحسن في المرضى الذين يعانون من أعراض أخف.

 

اليوم السابع