الجمعة 10 يوليو 2020 11:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس يعزي رئيس الامارات بوفاة نائب حاكم الشارقة

الرئيس يعزي رئيس الامارات بوفاة نائب حاكم الشارقة

رام الله الاخباري :  

عزى الرئيس محمود عباس، اليوم الجمعة، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بوفاة نائب حاكم إمارة الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي.

وقال الرئيس في برقية التعزية وفق وكالة وفا : "نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم وعائلته الكرية جميل الصبر وحسن العزاء".

و يوم الخميس توفي  الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال تواجده في المملكة المتحدة.

ونعى ديوان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ أحمد، مشيراً إلى أنه تقرر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة 3 أيام اعتباراً من وقت وصول الجثمان.

وكان الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي، الذي ولد في عام 1948، قد شغل أيضاً منصب الرئيس الفخري لشركة دانة غاز ورئيس مجلس نفط الشارقة، إلى جانب ترؤسه مجلس إدارة شركة الشارقة لتسييل الغاز المحدودة "شالكو".

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، أختير القاسمي في التشكيل الوزاري الأول كوزير للعدل في حكومة دولة الإمارات حتى العام 1977 وظل حتى التشكيل الوزاري الثالث في العام 1990 ليتم تعيينه بعدها نائبا للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليظل في منصبه لأكثر من 30 عاما.

كما نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي في تغريدات عبر حسابيهما على موقع تويتر.