الخميس 09 يوليو 2020 09:37 م بتوقيت القدس المحتلة

لبنان : محاكمة الإعلامي "نيشان " لإساءته لتركيا وأردوغان

لبنان : محاكمة الإعلامي "نيشان " لإساءته لتركيا وأردوغان

رام الله الاخباري : 

أكد محامٍ لبناني، اليوم الخميس، تحديد الثامن من أكتوبر لمقبل موعداً للجلسة الأولى لمحاكمة الإعلامي اللبناني الشهير نيشان، بتهمة سب تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، عبر برنامج إعلامي كان يقدمه.

وبحسب ما ذكر المحامي اللبناني محمد جعيفل، فإن الادعاء تم تقديمه ضد نيشان وفق محكمة المطبوعات تمهيدا للبدء بمحاكمته بتهمة الإساءة لتركيا وشعبها ورئيسها رجب طيب أردوغان.

ولفت المحامي إلى أن الجلسة الأولى من المحاكمة ستعقد في الثامن من تشرين أول أكتوبر المقبل، وفق قوانين النشر والمطبوعات في لبنان بناء على دعوة مقدمة ضده.

وقال جعيفل: إنه "عطفاً على الإخبار المقدم لجانب النيابة العامة التمييزية في بيروت ضد الإعلامي (نيشان ديرهاروتيونيان)، برقم 3186/م/2020، جرى بتاريخ 29

حزيران/يونيو الماضي، الادعاء عليه وإحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت، سنداً للبند /2/ من المادة /35/ من قانون البث التلفزيوني والإذاعي رقم 94/382 معطوفة على المادتين /23/ و /25/ من المرسوم الاشتراعي رقم /7/ المعدل معطوفة على المادة /257/ عقوبات".

وأثارت تصريحات أطلقها الإعلامي الشهير نيشان، موجة غضب واسعة ضده بعد تعرضه لشخص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتركيا، فيما دعت الخارجية اللبنانية آنذاك وزارة الإعلام في لبنان باتخاذ ما تراه مناسبا وفق القوانين، ضد نيشان.

 كما طالبت السفارة التركية في لبنان وزارة الخارجية اللبنانية بالتدخل مع السلطات اللبنانية المختصة لضمان الاحترام الواجب للرئيس التركي في وسائل الإعلام اللبنانية.