الخميس 09 يوليو 2020 08:01 م بتوقيت القدس المحتلة

الدولار عند أدنى مستوى له منذ أسبوعين

الدولار عند أدنى مستوى له منذ أسبوعين

رام الله الاخباري : 

واصل الدولار الأمريكي انخفاضه ليصل أمس الأربعاء، عند أدنى مستوى له منذ أسبوعين، بالتزامن مع الارتفاع في أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم وفي الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة.

وتراجع مؤشر الدولار أمام سلة عملات 0.5 بالمئة إلى 96.448 في أوائل معاملات ما بعد الظهر، وتزامن انخفاض الدولار مع ارتفاع في اليورو الذي وصل على أعلى

مستوى له منذ ثلاثة أسابيع، فيما صعدت كذلك العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية مثل الدولار الأسترالي والنيوزيلندي والكندي، بحسب ما ذكر موقع "سكاي نيوز" عربية.

وقال كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك إدوارد مويا، إن "المستثمرين يزدادون ثقة في أن موجة صعود سوق الأسهم هذه لن تتلاشى قريبا، وهذا مبني بدرجة كبيرة على توقعات الاستمرار في إجراءات تحفيز عالمية قوية على مدى الأسابيع والأشهر المقبلة".

وصعد اليورو 0.6 بالمئة إلى 1.1338 دولار، فيما انخفض سعر الدولار مقابل الين الياباني الذي يعد ملاذا آمنا لتسجل 107.25 ين، كما انخفضت أمام الفرنك السويسري إلى 0.9381 فرنك.

وفي السياق ذاته، واصل الجنيه الإسترليني ارتفاعه ليرتفع 0.6 بالمئة ويصل إلى 1.2588 دولار، على ضوء تعهدات من وزير المالية البريطاني ريشي سوناك بثلاثين مليار إسترليني (37.7 مليار دولار) لتجنب أزمة بطالة.

 وأشار إلى ان هذا المبلغ سيتم ضخه عن طريق الدفع للشركات كي تعيد استقدام الموظفين المسرحين وخفض ضريبي لقطاع الفندقة ومشتري المنازل.

 

المصدر : سكاي نيوز عربية