قيادي بفتح : كلمة هامة للرئيس في مهرجان البيرة

مهرجان لفتح في البيرة

رام الله الاخباري : 

كشف أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الخميس، عن كلمة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مهرجان سيتم إقامته في البيرة الثلاثاء المقبل،

للتأكيد على رفض القيادة الفلسطينية لخطة الضم التي تنوي حكومة الاحتلال تطبيقها.

وقال الفتياني: إن "مهرجان رام الله يأتي ضمن الفعاليات الوطنية المركزية الرافضة التي بدأ إقامتها في الأغوار والتي تميزت بحضور دولي وعربي مميز، وإن الرئيس عباس صاحب الكلمة الفصل وهو من يقود التصدي للمخطط الأمريكي".

وأشار الفتياني، إلى أن المهرجان أقر بعد التوافق مع وزارة الصحة لمنع تفشي فيروس كورونا ضمن خطة طوارئ، داعياً المواطنين والمشاركين بعدم اصطحاب الاطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أو النساء الحوامل.

وأضاف الفتياني: أن "ائتلافا دوليا واسعا من 192 دولة تصطف خلف قرار القيادة الفلسطينية الرافض للمشاريع التصفوية، حيث سيكون خلال المهرجان العديد من الكلمات لرؤساء دول ووزراء سابقين وشخصيات عالمية وعربية بمشاركة واسعة".

وتابع القتياني: أن "دول الاتحاد الاوروبي حذرت اسرائيل من المضي قدما في تنفيذ قرار الضم، لمخالفته للشرعية الدولية والقانون الدولي وقتله أسس الحل السياسي التي قامت من 26 عامًا"، مطالباً المجتمع الدولي بترجمة المواقف الرسمية الرافضة للضم لخطة عمل تلجم الاحتلال وتردعه.

وأكد الفتياني أن ردع الاحتلال يتم من خلال فرض عقوبات تؤكد الالتزام بما صدر عن الشرعية الدولية.