الخميس 09 يوليو 2020 04:32 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع أعداد جنود الاحتلال المصابين بكورونا وعزل ضباط كبار

ارتفاع أعداد جنود الاحتلال المصابين بكورونا وعزل ضباط كبار

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الزيادة المتواصلة في أعداد المصابين داخل دولة الاحتلال.

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي: إن عدد الجنود المصابين بفيروس كورونا وما زالوا مرضى أي حالات نشطة وصل إلى إلى 316 حالة، لافتاً إلى أن عدد الجنود الذين دخلوا العزل الصحي بلغ 9100.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، إدخال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، للعزل الصحي بعد مخالطته لمصاب بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة الماضية،

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إلى أن غانتس سينتظر نتائج الفحوصات التي أجريت له ولخارطة المخالطين للشخص المصاب، فيما سيواصل مهامه من عزله في مكتبه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن إلغاء مناورات ضخمة كان ينوي إجراءها بسبب نقص الميزانية وتفشي فيروس كورونا، حيث تم عزل مئات الضباط والجنود بسبب مخالطتهم لمصابين، كما اتخذ قرارات بمنع الإجازات للجنود إلا في أضيق الحدود خشية أن يتعرضوا لمخالطة مصابين بالفيروس.

بدأت القيود التي أقرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص عمل الحافلات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، دخول حيز التنفيذ، بحيث تشمل قرارات عدة في ظل تسجيل دولة الاحتلال لأرقام قياسية في أعداد الإصابات بالفيروس.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن القيود الجديدة تشمل السماح لـ32 راكبا في الحافلة في خط داخل المدينة، و30 راكبا في الخطوط بين المدن، كما أنه يحظر تشغيل المكيف الهوائي في الحافلات، وينبغي فتح نوافذها.

كما دخلت قرارات تشكل إغلاق قاعات ومنتزهات الأفراح والمناسبات، وبرك السباحة في الفنادق، وبرك السباحة العلاجية وبرك السباحة للتدريبات الرياضية المحترفة، حيز التنفيذ، إضافة لمضاعفة مخالفة عدم ارتداء الكمامة من 200 إلى 500 شيكل.