الخميس 09 يوليو 2020 10:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " : كورونا يتفشى بسرعة واجتماع حاسم لبحث الإغلاق

"اسرائيل " : كورونا يتفشى بسرعة واجتماع حاسم لبحث الإغلاق

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بشؤون جائحة كورونا اجتماعا حاسما اليوم الخميس، لبحث إمكانية تشديد الإجراءات وفرض إغلاقات على بعض الأحياء وبعض المدن في ظل استمرار تفشي الوباء العالمي.

ووفقا لصحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، فإن هذا الاجتماع كان من المفترض عقده مساء أمس الأربعاء، إلا أنه تأجل إلى حين إعداد تقرير مفصل حول مناطق الوباء.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة الوزارية ستدرس إمكانية إغلاق كلا من "موديعين عيليت"، و"بيت شيمش"، وبعض الأحياء في "كريات ملاخي"، وحي عميدار في الرملة، وبعض الأحياء في اللد.

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، قد أوصت في وقت سابق بضرورة فرض الإغلاق الكامل في هذه الأماكن، لمدة أسبوع على الأقل.

وبالأمس، بدأت القيود التي أقرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص عمل الحافلات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، دخول حيز التنفيذ، بحيث تشمل قرارات عدة في ظل تسجيل دولة الاحتلال لأرقام قياسية في أعداد الإصابات بالفيروس.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن القيود الجديدة تشمل السماح لـ32 راكبا في الحافلة في خط داخل المدينة، و30 راكبا في الخطوط بين المدن، كما أنه يحظر تشغيل المكيف الهوائي في الحافلات، وينبغي فتح نوافذها.

كما دخلت قرارات تشكل إغلاق قاعات ومنتزهات الأفراح والمناسبات، وبرك السباحة في الفنادق، وبرك السباحة العلاجية وبرك السباحة للتدريبات الرياضية المحترفة، حيز التنفيذ، إضافة لمضاعفة مخالفة عدم ارتداء الكمامة من 200 إلى 500 شيكل.

وكانت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، قد أقرت سلسلة من الإجراءات والقيود بهدف الحد من انتشار الفيروس وانتقال العدوى، فيما يتواصل تسجيل أرقام قياسية جديدة في أعداد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، تسجيل 1,319 إصابة جديدة، ليصل إجمالي العدد النشط للإصابات إلى 13,841، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 343 حالة، وإجمالي أعداد المصابين إلى 33 ألف.

وأشارت إلى أن من بين المصابين 83 إصابة خطيرة، منهم 32 تحت التنفس الصناعي، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 18,376.

المصدر : القدس