الخميس 09 يوليو 2020 09:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

حملة اعتقالات في الضفة والقدس

حملة اعتقالات في الضفة والقدس

رام الله الاخباري:

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 14 مواطنا، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، بينهم، المواطن جمال الطويل من حي ام الشرايط، وحسين أبو كويك من مخيم الأمعري في البيرة، كما اعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت ربى عاصي، وماجد نعيرات من بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال الشاب عبد الرحمن محمود حنيني (28 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اختطفت قوة من المستعربين الفتى عمر احمد خليل محمود من العيسوية واقتادته في مركبة خاصة، حيث تزامن ذلك مع اندلاع مواجهات في البلدة عقب اقتحامها من قبل قوة من شرطة الاحتلال.

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي غيث من بلدة سلوان، عقب اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه أثناء وجوده قرب حائط البراق في القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة، الشاب محمد فلاح عويس من مخيم جنين على حاجز عسكري جنوب المدينة، فيما اعتقلت المواطنين وجدي نايف جردات (24 عاما) من بلدة سعير شرق الخليل، ومحمد صلاح القواسمة من مدينة الخليل.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الحبس المنزلي على ثلاثة شبان وأبعدت رابعا عن مدينة القدس المحتلة، لمدة أربعة أشهر.

وشمل قرار الحبس المنزلي كلا من: محمد عصمت عبيد، ومحمد ايمن عبيد، ويوسف علي الكسواني، اما قرار الإبعاد كان للشاب انور سامي عبيد، وجميعهم من العيسوية شمال شرق القدس.