الأربعاء 08 يوليو 2020 08:15 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تعلن موعد العام الدراسي الجديد

"اسرائيل " تعلن موعد العام الدراسي الجديد

رام الله الاخباري : 

أكدت وزارة التعليم في دولة الاحتلال، اليوم الأربعاء، أنها حسمت موعد بدء العام الدراسي المقبل حيث سيبدأ في موعده، مشيرة إلى أنها أعدت سيناريوهات مختلفة للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية في دولة الاحتلال ومدى تأثيره على العام الدراسي.

وقال وزير التعليم في دولة الاحتلال يوءاف غالانت، إن "العام الدراسي المقبل سينتظم في موعده المحدد في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، وإن الوزارة تستعد لافتتاح المدارس الابتدائية في مجموعات صغيرة، على أن يتلقى طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية تعليمهم عن بُعد".

ووضعت الوزارة عدة سيناريوهات وفق تطور الحالة الوبائية في دولة الاحتلال، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن وضع الخطة يتطلب مبلغ ملياري شيكل، ومليار إضافي في حال الاضطرار لتنفيذها.

وتضمنت الخطة الأولى، الدمج بين آلية التعليم عن بُعد والتعليم من المدارس، للمرحلتين الإعدادية والثانوية، حيث يتلقى طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال التعليم في المؤسسات التعليمية مع تحسين تدابير الحماية من الفيروس.

أما الخطة الثانية، فتشمل أن يتلقى طلاب صفوف الخامس الابتدائي حتى الثاني عشر الثانوي التعليم عن بُعد، وتقسيم طلاب الصفوف الدنيا في المرحلة الابتدائية (من الأول

حتى الرابع) إلى مجموعات صغيرة تتلقى التعليم مع الحفاظ على تعليمات التباعد عبر استخدام الصوص المخصص لصفوف الخامس والسادس؛ مع تعزيز الهيئات التدريسية، كما تشمل أن ينتظم طلاب رياض الأطفال في مؤسساتهم التعليمية كالمعتاد، مع تحسين تدابير الحماية والوقاية.

أما الخطة الثالثة، فتتضمن أن يتلقى طلاب صفوف الخامس الابتدائي حتى الثاني عشر الثانوي التعليم عن بُعد، وتقسيم طلاب الصفوف الدنيا في المرحلة الابتدائية (من الأول حتى الرابع) إلى مجموعات صغيرة تتلقى التعليم مع الحفاظ على تعليمات التباعد عبر استخدام الصوص المخصص لصفوف الخامس والسادس؛ مع تعزيز الهيئات التدريسية.

كما تضمنت تقسيم الصفوف في رياض الأطفال إلى مجموعتين، تعمل وزارة التعليم والسلطات المحلية على إعداد الفصول الدراسية في المدارس الإعدادية والثانوية، وستكون بمثابة أماكن دراسية إضافية للبساتين ورياض الأطفال، وسيتم زيادة عدد المعلمات والمساعدات تبعًا لذلك.

ويتواصل تسجيل أرقام قياسية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، حيث أعلنت وزارة الصحة تسجيل أكثر من 1300 إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع حصيلة إجمالي الإصابات إلى 33 ألف.

وفي السياق ذاته، بدات حكومة الاحتلال إجراءات جديدة للحد من انتقال عدوى الفيروس، فيما تدرس فرض قيود علىالحركة في عدد من المناطق والمدن، في ظل استمرار تسجيل إصابات بأعداد مرتفعة يومياً.

المصدر : عرب 48