الأربعاء 08 يوليو 2020 05:32 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش الامريكي : سنواصل دعم الجيش اللبناني

الجيش الامريكي : سنواصل دعم الجيش اللبناني

رام الله الاخباري : 

أكد الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، استمراره في دعم الجيش اللبناني في كافة مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وفي ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها لبنان.

وقال قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كينيث ماكينزي، خلال استقباله من الرئيس اللبناني ميشيل عون، إن "أمريكا ستواصل دعم القيادة العسكرية الأميركية للجيش اللبناني، الذي يدافع عن استقلال لبنان وسيادته".

وأضاف: أن "القدرات المميزة التي يتمتع بها الجيش اللبناني في مختلف المستويات القتالية والتدريبية، والتي يعززها التدريب الجيد والمتواصل".

من جانبه، قال عون: إن "الدعم الذي لقيه الجيش اللبناني من قبل الجيش الأميركي، خلال معركة فجر الجرود ضد الإرهابيين، كان حاسما في القضاء على أفراد الخلايا النائمة في المجموعات الإرهابية".

من جانبها، قالت السفارة الامريكية في لبنان: إن "الزيارة للتأكيد على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسيادته، وشدد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني"، حيث التقى ماكزني عددا من كبار القادة السياسيين والعسكريين اللبنانيين، بمن فيهم ممثلون عن وزارة الدفاع والجيش اللبناني.

ويواجه لبنان مستويات قاسية من نسب الفقر حول العالم، حتى باتت شريحة واسعة من اللبنانيين غير قادرين على تأمين تكاليف المعيشة اليومية، فيما بدأ أرباب العمل بتسريح آلاف من الأيدي العاملة.

ويشهد لبنان تدهورا كبيراً في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في أعقاب انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار، حيث شهدت انخفاضا إلى مستويات غير مسبوقة، إذ جرى تداولها فوق مستوى 8 آلاف مقابل الدولار في السوق السوداء، ما دفع اللبنانيين للخروج في مظاهرات عارمة للتنديد بتدهور أوضاعهم المعيشية.