الأربعاء 08 يوليو 2020 04:31 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا ...تحذيرات من تفشي الوباء في مناطق " ج"

كورونا ...تحذيرات من تفشي الوباء في مناطق " ج"

رام الله الاخباري : 

حذر مسؤولون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، من كارثة وبائية، في المناطق المصنفة "ج" والتي يسيطر عليها الاحتلال ويمنع السلطة الفلسطينية من العمل بحرية فيها من أجل تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما شملت تحذيرات المسؤولين بحسب "سكاي نيوز" عربية مناطق ضواحي القدس، والتي تمنع سلطات الاحتلال فيها السلطة الفلسطينية من تطبيق قوانين الوقاية وتتبع الوباء والكشف عن خرائط المصابين ومخالطيهم.

وفي حي كفر عقب ينتشر وباء كورونا فيما تواصل المحال التجارية عملها دون التزام بإجراءات الوقاية من المرض، واكتظاظ سكاني يشكل بيئة خصبة لتفشي الوباء، فيما قال رئيس لجنة مكافحة كورونا في حي كفر عقب إنه: "يوجد حوالي 120 فلسطيني مقدسي يدفعون ضرائب لبلدية القدس، ومن المفروض أن لا يتركوا للموت بسبب هذه الجائحة".

من جانبه، قال رئيس بلدية حوارة، ناصر الحوراي: إن "الأوضاع تختلف عندنا مقارنة ببقية المناطق الفلسطينية، خاصة أن إسرائيل لا تسمح للسلطة الفلسطينية أو منظمات المجتمع المدني بالعمل لمحاربة وباء كورونا"، بحسب ما صرح لـ"سكاي نيوز" عربية.

ومع الإعلان عن الموجة الثانية من فيروس كورونا في فلسطين، تم تسجيل مئات الإصابات بشكل يومي، فيما أعلنت السلطة الفلسطينية وقف العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال بسبب نيته تطبيق خطة الضم، ما يعني وقف التنسيق مع سلطات الاحتلال في الوصول للمناطق التي تسيطر عليها إسرائيل.

 

المصدر : سكاي نيوز عربية