الأربعاء 08 يوليو 2020 04:12 م بتوقيت القدس المحتلة

الامارات تنجح في استخدام الكلاب البوليسية في مكافحة كورونا

الامارات تنجح في استخدام الكلاب البوليسية في مكافحة كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الأربعاء، أنها انهت بنجاح تجارب للاستفادة من الكلاب البوليسية في جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن تجربتها كانت الأولى في العالم بين تجارب ما زال يجري العمل على تطويرها في العالم.

وقالت الوزارة في بيان لها: إنه "تم الانتهاء من دراسات علمية وتجارب عملية في هذا المجال لتعزز بذلك ريادة الإمارات واستباقيتها لتكون في مقدمة الدول التي تتبنى أفضل الممارسات في المجالات كافة".

وأضافت: "يسجل للإمارات أنها أنهت مرحلة التجريب الميداني بأسبقية على عدد من الدول التي لا تزال في مراحل متقدمة من دراسة مدى إمكانية تطبيق هذه الممارسة

العلمية المبتكرة، وتميزت التجارب الإماراتية بأنها اعتمدت على سرعات قياسية في أخذ عينات من الأشخاص من تحت الابط ليتم عرض العينات على الكلاب دون أي تواصل مباشر مع الاشخاص وبنتيجة فورية".

وقالت الوزارة: إن "التجارب شملت عدداً من المواقع الحيوية والصحية بالتعاون مع القيادات العامة للشرطة بالدولة، وكلاً من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة تنمية المجتمع والهيئة الاتحادية للجمارك و إدارات الجمارك في أبوظبي ودبي وهيئات الصحة في أبوظبي ودبي إلى جانب وزارة الداخلية الفرنسية وأقدم مدرسة بيطرية في أوروبا".

وأضافت: "أظهرت البيانات والدراسات مستويات عالية من الدقة بلغت 91 % بعد تدريب لمدة أسبوعين، ونحو 88% في التجربة الميدانية للكشف عن مصابين محتملين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19".

وأشارت الوزارة إلى أنها استخدمت الكلاب بسبب فاعلية قدرتها والتي ثَـبُتت سابقاً في الكشف عن مصابين بأمراضٍ معدية مثل السل والملاريا، حيث تتميز الكلاب البوليسية المدربة بحاسة الشم القوية للغاية لديها.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية، قد أعلنت تسجيل 445 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة 53 ألفا و45 حالة .

 

 

المصدر : سكاي نيوز عربية