الأربعاء 08 يوليو 2020 04:11 م بتوقيت القدس المحتلة

طولكرم : الاحتلال يستولي على اراض في قرية شوفة

طولكرم : الاحتلال يستولي على اراض في قرية شوفة

رام الله الاخباري : 

أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي صادر أراضٍ في قرية شوفة جنوب طولكرم، فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرية سبسطية قضاء نابلس بأكثر من عشرة جيبات عسكرية.

وقالت الهيئة: إن "الاحتلال أعلن بأنه سيضع اليد على ما مساحته ثلاثة دونمات ونصف من أراضي شوفة، فيما تزداد وتيرة الاستيطان في المنطقة بشكل مضطرد"، لافتة إلى أن الاستيلاء على أراضي المواطنين هناك سيخدم مخططات توسع مستوطنة "حيفتس".

وفي سياق منفصل، قالت الهيئة: إن "عشرة جيبات عسكرية برفقة ما تسمى الإدارة المدنية التابعة للاحتلال اقتحموا ظهيرة اليوم بلدة سبسطية، وتواجدت في الموقع الأثري لبلدة سبسطية".

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال، تمنع المواطنين الفلسطينيين من العمل والترميم والتنقيب في منطقة سبسطية المقسمة ما بين مناطق "ج" و"ب"، حيث تعتبر المنطقة من اهم المناطق الأثرية في العالم، فيما يحاول الاحتلال السيطرة عليها بشكل دائم.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، قد أخطرت مواطناً بالاستيلاء على أرض يملكها غرب سلفيت، بين بلدتي قراوي بني حسان وبديا وسرطة.

وقال المواطن راتب الخطيب: إن "سلطات الاحتلال وضعت إخطار استيلاء على 689م في الارض، الواقعة بين بلدتي قراوة بني حسان وبديا وسرطة غرب سلفيت"، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى.