الأربعاء 08 يوليو 2020 01:51 م بتوقيت القدس المحتلة

الصفقة الأغلى في العالم..لاعب أمريكي يحصل على نصف مليار دولار للبقاء في فريقه

الصفقة الأغلى في العالم..لاعب أمريكي يحصل على نصف مليار دولار للبقاء في فريقه

رام الله الاخباري:

وقع لاعب كرة القدم الأمريكي باتريك ماهوميز، لتمديد عقده مع فريق "كنساس سيتي تشيفس" الأمريكي، في صفقة انتقال هي الأغلى في العالم، بمبلغ يصل لأكثر من نصف مليار دولار.

وجدد اللاعب الذي يبلغ من العمر 24 عاما، عقده مع الفريق الأمريكي مقابل 503 مليون دولار، ليصبح أغلى لاعب كرة قدم يبرم صفقة من هذا النوع، في حين أن مدة العقد بين الطرفين تصل لـ 10 سنوات.

وقال رئيس النادي الامريكي كلارك هانت، إن "باتريك "تطور كثيرا منذ انضمامه إلى الفريق قبل عدة سنوات، ليصبح واحدا من أكثر اللاعبين غزارة في العمل، وإن اللاعب قاد الفريق إلى أول بطولة له منذ 50 عاما".

وتجاوزت قيمة المبلغ الصافي الذي سيحصل عليه اللاعب الأمريكي 503 مليون دولار، ما جعل صفقته الأغلى في العالم، حيث أن النجم البرازيلي نيمار انتقل من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان بصفقة تقدر بمليار دولار، إلا أن خمس هذا المبلغ كان مقابل فسخ عقده مع نادي برشلونة، فيما تم دفع مبلغ قريب من قيمة فسخ العقد كضرائب مستحقة على قيمة العقد.

وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إلى أن هذه الصفقة تبدو مستغربة في ظل الأزمة المالية العالمية بسبب جائحة كورونا، والتي أثرت على أجور اللاعبين ومبالغ انتقالهم بين الأندية.

 

المصدر : سكاي نيوز عربية