الأربعاء 08 يوليو 2020 01:50 م بتوقيت القدس المحتلة

عائلة الضابط هدار غولدن تطالب باحتجاز جثمان الشهيد الغرابلي

عائلة الضابط هدار غولدن تطالب باحتجاز جثمان الشهيد الغرابلي

رام الله الاخباري:

طالبت عائلة جندي أسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال بعدم تسليم جثمان الأسير الشهيد سعدي الغرابلي، الذي تم الإعلان عن استشهاده صباح اليوم، نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت عائلة الجندي الإسرائيلي هدار غولدن، إن على السلطات الإسرائيلية عدم تسليم جثمان الشهيد الغرابلي، حتى تتمكن "إسرائيل" من مبادلته بالأسرى الموجودين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن عائلة الأسير جولدن، تقدمت بطلب لوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، تدعوه فيها لاحتجاز جثمان الأسير الغرابلي، لمبادلته بالأسرى الإسرائيليين في غزة.

وأعلنت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد الاسير سعدي الغرابلي (74 عاما)، من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي وإصابته بمرض السرطان.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد اعلن الأسبوع الماضي، استعداده للتفاوض على صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

وقال نتنياهو: "نواصل العمل من أجل إعادة أورون شاؤول وهدار غولدين وأفيرا منغيستو وهشام السيد، عندما نرى أن هناك نافذة، نحن مستعدون لإعطائها فرصة ونعطيها فرصة".

وتعترف كتائب القسام بأسر 4 إسرائيليين بينهم جنديان تم أسرهما خلال عمليات ضد جيش الاحتلال إبان الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014، فيما تم أسر اثنين آخرين في فترة قريبة.

وتتعثر حتى اللحظة مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل رغم الأحاديث الإعلامية عن تحقيق تقدم في ملف صفقة قريبة، إلا أن الفارق بين ما تعلنه المقاومة وما يعلنه المسؤولون في دولة الاحتلال يجعل الصفقة بعيدة عن التحقيق.