إدخال غانتس للحجر الصحي بعد مخالطته مصاباً بكورونا

d1fb9e5e66c7237e8e43fc4efc8fcfcb

رام الله الاخباري:

اكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إدخال وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، للعزل الصحي بعد مخالطته لمصاب بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة الماضية،

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إلى أن غانتس سينتظر نتائج الفحوصات التي أجريت له ولخارطة المخالطين للشخص المصاب، فيما سيواصل مهامه من عزله في مكتبه.

وكان غانتس، قد توقع أن تستمر أزمة كورونا في دولة الاحتلال حتى عام مقبل، مضيفا: "نواجه أزمة صحية، واقتصادية واجتماعية، ستستمر عاما واحدا على الأقل، وإسرائيل تتعامل أزمة صحية واقتصادية واجتماعية، سوف تستمر لمدة عام آخر على الأقل، حتى نتمكن من إيجاد علاجات فعالة".

وأضاف: "ليس هناك شك في أنه نظرا لتفاقم الموجة الأخيرة من العدوى والأمراض سيتعين علينا تكثيف القيود، ونعمل على الحفاظ على التوازن بين الحفاظ على الصحة والاقتصاد"".

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تسجيل أرقام قياسية جديدة في الحصيلة اليومية لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، فيما تواصل حكومة الاحتلال تنفيذ قرارات الإغلاق وتقييد الحركة للحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، تسجيل 1,319 إصابة جديدة، ليصل إجمالي العدد النشط للإصابات إلى 13,841، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 343 حالة، وإجمالي أعداد المصابين إلى 33 ألف.

وأشارت إلى أن من بين المصابين 83 إصابة خطيرة، منهم 32 تحت التنفس الصناعي، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 18,376.