الإعلان عن القطاعات المستثناة من الإغلاق في نابلس

1-1593871366

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ نابلس إبراهيم رمضان، عن عدد من القطاعات المستثناة من قرار الإغلاق الشامل في المحافظة، بعد إعلان الحكومة الفلسطينية تمديد الإغلاق لخمسة أيام تبدأ من صباح اليوم الأربعاء.

وشملت القطاعات، المصانع وخصوصًا الغذائية، والقطاع الإنشائي ومحلات مواد البناء والورش، ومحلات الأغذية بأنواعها، حيث جاء ذلك بناء على اجتماع ترأسه محافظ نابلس ولجنة الطوارئ في المحافظة.

وأشار إلى أن السماح لها بالعمل العمل بهذه القرارات اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا ولغاية الثامنة مساءً، مشدداً خلال تعليماته للمؤسسة الأمنية بفرض العقوبات على جميع المخالفين وفرض تعليمات السلامة والصحة العامة.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء، تمديد فترة الإغلاق للمحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية لمدة 5 أيام أخرى، تبدأ من صباح غد الأربعاء، في ظل ازياد معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: "يسمح خلال فترة الإغلاق بفتح السوبرماركت والمخابز والصيدليات، كما تعمل مصانع التصدير والمواد الغذائية وفقا للشروط الصحية".

وتابع: "تعمل البنوك خلال فترة الاغلاق ضمن إجراءات فترة الطوارئ، مع التقيد الصارم بشروط الوقاية، ويكون نقل المواد الغذائية بين المحافظات وفق شروط صحية صارمة".

وقال ملحم: إنه "تقرير تشديد الاجراءات العقابية بحق المخالفين بغرامات مالية أو بإغلاق المحال أو بالحبس لكل من يخالف تلك التعليمات، وسيستمر العمل بإجراء الفحوصات كما كان معمولا به منذ ظهور الوباء".