الثلاثاء 07 يوليو 2020 04:19 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا تدرس معاقبة الصين بحظر تطبيق "تيك توك "

اميركا تدرس معاقبة الصين بحظر تطبيق "تيك توك "

رام الله الاخباري : 

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن بلاده تدرس حظر عدد من التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، مثل تطبيق "تيك توك"، لافتاً إلى أن هذا التطبيق يمثل مساساً بالأمن القومي الأمريكي بسبب جعله لبيانات مستخدمين أمريكيين في أيدي الحكومة الصينية.

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الامريكية: إن "أمريكا تتعامل مع هذا الأمر بجدية كاملة، وفيما يتعلق بالتطبيقات الصينية على الهواتف المحمولة للأشخاص، يمكنني أن أؤكد لكم أن الولايات المتحدة ستقوم بالأمر بشكل صحيح أيضاً".

وأضاف: "لا أريد أن أتحدث عن الأمر قبل الرئيس دونالد ترامب، ولكنه أمر ننظر إليه، ويجب على الناس تحميل التطبيق فقط إذا كانوا يريدون وضع معلوماتهم الخاصة "في أيدي الحزب الشيوعي الصيني".

وردت شركة موقع التواصل الذي لاقى رواجاً واسعاً "تيك توك"، على الاتهامات الأمريكية بتعريض خصوصية بيانات المستخدمين للخطر بسبب عرضها على الحكومة

الصينية، حيث قالت: إن "الشركة يترأسها رئيس تنفيذي أمريكي، مع مئات الموظفين والقادة الرئيسيين الذين يعملون في مجالات السلامة والأمن والمنتج والسياسة العامة في الولايات المتحدة".

وأضافت: "ليس لدينا أولوية أهم من تعزيز تجربة تطبيق آمنة لمستخدمينا، ولم نقدم بيانات المستخدمين للحكومة الصينية، ولن نفعل ذلك إذا طُلب منا الأمر"، بحسب ما ذكر موقع CNN.

وكان رئيس الموظفين في البيت الأبيض مارك ميدوز، قد كشف عن أن ترامب يدرس عدة أوامر تنفيذية تستهدف الصين، بما يشمل فرض القيود على بعض الصناعات أو الهجرة والتأشيرات، بعد اتهامه للصين بالتسبب في أضرار فادحة بسبب فشلها في التعامل مع ازمة كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، أمس الإثنين: إن "الصين تسبب بأضرار فادحة للولايات المتحدة ولدول العالم أجمع".

وتتصدر أمريكا قائمة دول العالم الأكثر تأثرا جراء جائحة كورونا، كونها تسجل الجزء الاكبر من الحصيلة العالمية لأعداد الوفيات والاصابات المعلنة، حيث سجلت حتى

مساء الإثنين، 360 حالة وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الاجمالي لديها الى 132,961 شخصا، فيما تخطت حصيلة أعداد المصابين الإجمالية حاجز ال 3 ملايين حالة، بنحو 40 الف اصابة مؤكدة، منهم نحو 50 ألف إصابة جديدة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة.

 

المصدر : CNN