الثلاثاء 07 يوليو 2020 12:18 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين: تسجيل 306 إصابة جديدة بـ"كورونا"

فلسطين: تسجيل 306 إصابة جديدة بـ"كورونا"

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت في التحديث اليومي لاصابات كورونا: "من بين هذه الإصابات 278 في محافظة الخليل، و8 في ضواحي القدس، 8 محافظة بيت لحم، 4 محافظة طولكرم، 6 محافظة رام الله والبيرة، و2 محافظة نابلس".

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 23 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 6 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضحت أن الحالات موزعة على النحو التالي: (9 محافظة الخليل، 2 محافظة نابلس، 7 محافظة بيت لحم، 5 في هوغوتشافيز بمحافظة رام الله والبيرة).

كما أعلنت الصحة عن تسجيل 3 حالات تعافٍ في محافظة نابلس لمرضى مصابين بفيروس كورونا، مبينة أن هناك 3 آلاف عينة من مختلف المحافظات قيد الفحص.

ولفتت إلى أن عدد الحالات النشطة الكلي بلغ 4402، فيما وصل عدد حالات التعافي، 668، بينما وصل عدد حالات الوفاة 22 حالة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل وفاة جديدة لمواطن سبعيني من مخيم الفوار في محافظة الخليل بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في فلسطين إلى ٢٢ حالة.

وقالت في بيان صحفي مقتضب: "بلغ عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة ٨ حالات بينها ٣ حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي".

وكان مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد أن الوضع الصحي في فلسطين خطير جدا وكارثي، نتيجة الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" رصدته "رام الله الاخباري": "الوضع خطير جدا وبات واضح للعيان ان الامر جد خطير وليس بالمؤامرة وليس من انتاج هوليود، وعلينا جميعا ان نتحمل مسؤولياتنا الفردية والجماعية حتى يتم محاصرة هذا الوباء ومنع هذه الآلية الكبيرة في انتقال العدوى وحتى نكسر سلسلة الانتقال وانتشار الفيروس وتخفيف الإصابات، والنتائج الكارثية الناجمة عن الازدياد المطرد في الإصابات".

وأشار إلى أن هنالك حالات حرجة موصولون بأجهزة التنفس الصناعي وموجودين في أقسام العناية المركزة، مبينا أن معظم المرضى يعانون من امراض مزمنة وكبار سن.

وأضاف: "هذا ما حذرنا منه وهذا ما طلبنا المواطنين الحذر منه الوضع الخطير المحزن، وهذا كله جراء الاستهتار لأن المسؤولية جماعية على نفس المحتوى بين المواطن والصحة والحكومة".

المصدر : رام الله الاخباري