الثلاثاء 07 يوليو 2020 11:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

التعليم تعلن آلية نشر نتائج الثانوية العامة غدا

التعليم تعلن آلية نشر نتائج الثانوية العامة غدا

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، غدا الأربعاء، آلية نشر نتائج الثانوية العامة 2020، والتي تقرر الإعلان عنها السبت المقبل.

ووفقا لمدير عام الامتحانات في الوزارة محمد عواد، فإن اجتماعا للجنة الامتحانات سيعقد غدا لبحث هذه الآلية، مبينا أنه سيتم تسليم كشوفات النتائج للمدارس بعد إعلانها بيوم واحد.

وأكد عواد في حديث إذاعي أن الملاحظات حول طبيعة بعض الاسئلة تعالج من خلال لجان فنية تخصصية في كل مبحث حيث يتم دراسة الاجابات والاطلاع على معاملات الصعوبة والتمييز في كل امتحان.

وأعلن مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية أمس، عن نشر نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" في فلسطين يوم السبت المقبل.

ودعا مجلس الوزراء المواطنين إلى الابتعاد عن أية مظاهر من شأنها أن تخل بالإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.

و قرر مجلس التعليم العالي، في جلسته التي عقدت برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الاثنين، أن تكون معدلات القبول لدرجة البكالوريوس في

مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وغير الفلسطينية بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2020 - 2021 على النحو الآتي:

-يسمح دراسة تخصصي الطب وطب الأسنان لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (85%) فأعلى في الثانوية العامة.

-يسمح دراسة تخصص الصيدلة  لطلبة الفرع العلمي فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.

-يسمح دراسة تخصص الهندسة لطلبة الفرع العلمي والفرع الصناعي و فرع تكنولوجيا المعلومات فقط، وبمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة.

- يسمح دراسة تخصص الحقوق لطلبة الفرع العلمي والفرع الأدبي والفرع الشرعي فقط، وبمعدل (75%) فأعلى في الثانوية العامة.

-يسمح دراسة تخصص التمريض لطلبة الفرع العلمي بمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة، ولطلبة الفرع الأدبي بمعدل (80%) فأعلى في الثانوية العامة فقط.

-يسمح دراسة تخصصات: (العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتخدير والإنعاش، والتغذية، وفنيي الأشعة، وفنيّي الأسنان، والبصريات، وفني مختبرات طبية) للفرع العلمي فقط، وبمعدل (70%) فأعلى في الثانوية العامة.

- يسمح دراسة باقي التخصصات بمعدل (65%) فأعلى في الثانوية العامة، على أن يتناسب فرع الثانوية العامة مع حقل الدراسة الجامعية.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها لن تصادق أو تعادل أي شهادة مخالفة لهذه التعليمات لاحقاً.

 

المصدر : وطن