الثلاثاء 07 يوليو 2020 11:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

يديعوت عن الرجوب : متطرف ويحاول اظهار نفسه خليفة ابو مازن

يديعوت عن الرجوب : متطرف ويحاول اظهار نفسه خليفة ابو مازن

رام الله الاخباري:

اتهمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب بالتطرف الشديد، والتعبير عن وجهات نظر قاسية بحق الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تعقيبا على زيارته لمنزل الأسير نظمي أبو بكر والمؤتمر المشترك بينه وبين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري قبل أيام.

وزعمت الصحيفة العبرية في تقرير لها بهذا الخصوص، أن الرجوب يحاول الظهور كأنه خليفة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عندما يستقبل من السلطة، وفق تعبيرها.

وأوضحت الصحيفة أن الرجوب زار منزل عائلة الأسير نظمي أبو بكر الذي تتهمه إسرائيل بأنه قتل الجندي في لواء غولاني عميت بن يغئال قبل شهرين في يعبد قرب جنين.

وأضافت: " الرجوب جلس مع العائلة لفترة طويلة، واتهم من هناك بأن جيش الاحتلال أساء معاملة أفراد العائلة خلال فترة ملاحقة واعتقال ابنها نظمي، مبينا أن الزيارة ليست مجرد تعبير عن التضامن بل تحمل مسؤولية وطنية وأخلاقية تجاه أبنائنا".

وأوضحت الصحيفة أن الرجوب بات مؤخرا يعبر عن وجهات نظر قاسية بشكل خاص بشأن إسرائيل، خصوصا وأنه على رأس لجنة مواجهة خطة الضم الإسرائيلية بحق الضفة الغربية.

وكانت حركتا "حماس" و"فتح"، قد عقدتا مؤتمرا صحفيا الخميس الماضي، للإعلان عن، اتفاق لمواجهة قرار ضم الاحتلال للضفة الغربية، تحدث فيه كل من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، جبريل الرجوب.

وبالأمس، زار اللواء جبريل الرجوب، منزل الأسير نظمي ابو بكر في بلدة يعبد غرب جنين والذي تتهمه قوات الاحتلال بقتل جندي إسرائيلي في البلدة قبل نحو شهرين.

وأعرب الرجوب خلال الزيارة التي رافقه فيها، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، وأمين عام مجلس الشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، عن تضامنه مع عائله الاسير نظمي ابو بكر وإخوانه، ووقوفه إلى جانبهم، مشيرا إلى تعرض العائلة للتنكيل من قبل قوات الاحتلال، التي اعتقلت كل أفراد العائلة من أطفال ونساء ورجال، حيث تعرضوا للتعذيب.

وقال: إن هذه الزيارة لمنزل عائلة الأسير أبو بكر مسؤولية وطنية وأخلاقية، مؤكدا أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

المصدر : عكا