الإثنين 06 يوليو 2020 11:30 م بتوقيت القدس المحتلة

القوات المسلحة المصرية تعلن وفاة وزير مصري

القوات المسلحة المصرية تعلن وفاة وزير مصري

رام الله الاخباري:

أكدت الرئاسة المصرية، مساء الإثنين، وفاة وزير الإنتاج الحربي المصري الفريق محمد العصار، عن عمر يناهر 74 عاماً، وبعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ونعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الفريق العصار، قائلاً: "فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والذى وافته المنية اليوم".

وأضاف: "لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدا، بل كان دائماً في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها".

من جانبها قالت القوات المسلحة المصرية: إن "تنعى القوات المسلحة ابناً من أبنائها الفريق فخري محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي وافته المنية عصر اليوم، وتتقدم لأسرته بخالص العزاء وتدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته".

وولد العصار فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي.

كما تقلد منصب مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، كما شغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011.