وزيرة الصحة: نستطيع إجراء من 4 إلى 6 آلاف فحص كورونا يومياً

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، الإثنين، أن الوزارة تجري ما بين 4 إلى 6 آلاف فحص يومياً لمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بسب أنهم مخالطين لمصابين بفيروس كورونا.

 

وقالت الكيلة: إن "طواقم الوزارة تجري عمليات حصر مخالطي المصابين بشكل دقيق ومستمر، بسبب انتشار فيروس كورونا على مستوى واسع ومجتمعي، وإن عينات الفحوصات تُرسل إلى 6 مختبرات فحص كورونا موزعة في محافظات الوطن".

 

وأضافت: "أصبحنا نستطيع إجراء الاف العينات باليوم بمتوسط 4000-6000 فحص، بعد أن ابتدأنا في بداية الجائحة بـ 30 مسحة يومياً"، داعية المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، عن تسجيل 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث المسائي يوم أمس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات 4786 إصابة.

 

وقالت الوزارة: "من بين هذه الإصابات 34 في محافظة الخليل، و14 في محافظة القدس، و3 إصابات في محافظة رام الله والبيرة، و8 إصابات في محافظة بيت لحم، إصابة في محافظة نابلس، وإصابتان في محافظة أريحا، إصابتان من طولكرم".

 

وأشارت إلى أن عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة بلغت 8 حالات بينها 3 حالات موصولات بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

ولفتت إلى أن عدد الحالات النشطة وصلت 4100، بينما وصل عدد حالات التعافي، 665، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 21 حالة، بعد تسجيل حالة وفاة صباح اليوم لمسنة من الخليل.

 

وبخصوص توزيع الإصابات الجديدة: "محافظة القدس: عناتا 3، أبو ديس 3، العيزرية 4، الرام 1، مدينة القدس 2، قطنة 1، طولكرم: 2 عتيل، رام الله والبيرة: 2 قرية أبو فلاح، 1 مدينة رام الله، محافظة الخليل: 5 مدينة الخليل، 6 دورا، 22 بيت كاحل، 1 ترقوميا، محافظة بيت لحم: 2 مدينة بيت لحم، 1 بيت ساحور 2 مخيم الدهيشة، 3 الخضر، محافظة أريحا: 2 مدينة أريحا محافظة نابلس: 1 مخيم العين".