الإثنين 06 يوليو 2020 10:08 م بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة: الكوادر الطبية يشعرون بالخذلان من "التنمر" عليهم

وزيرة الصحة: الكوادر الطبية يشعرون بالخذلان من "التنمر" عليهم

رام الله الاخباري:

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أن الطواقم الطبية تشتكي من التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن تقديم الشكاوى ضد الطواقم الطبية يكون عبر صندوق الشكاوى.

وقالت الكيلة: "تشتكي الطواقم الطبية اليوم من التنمر الذي يتعرض له الاطباء والممرضين والكادر الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الأمر خذل الطواقم التي تعمل في الميدان على مدار الساعة من أجل المواطن".

وأضافت: "من يريد تقديم أي شكوى حقيقية على الطواقم الطبية يجب أن تكون ضمن سلسلة من الاجراءات الصحيحة من خلال التقدم إلى صندوق الشكاوى"، بحسب ما صرحت لوكالة "معا".

وقالت وزيرة الصحة: إنها "رفعت توصياتها والأجهزة الأمنية والمحافظين والجهات المختصة إلى مجلس الوزراء حول قرارات الإغلاق للسيطرة على الحالة الوبائية".

وأضافت: أنه "تم فتح 13 مركزا لفحص عينات المشتبه بإصابتهم بكورونا، وبإمكان أي شخص يشعر بأعراض كورونا التقدم إلى الفحص"، لافتة إلى أنّ فلسطين أصبحت من الدول المتقدمة جداً في انتقال العدوى.

وتابعت: "بالرغم من ذلك اليوم أصبحنا نستطيع إجراء الآف الفحوصات للعينات باليوم، بعد أن ابتدأنا بـ 30 مسحة يوميا، وعلى ضوء ذلك تم زيادة عدد الكادر الطبي 280 موظفا خلال فترة جائحة كورونا، والان يوجد 6 مختبرات فحص كورونا في فلسطين موزعه في محافظات الوطن، وفي الخليل يوجد مختبر واحد".

وقالت الوزيرة: إنه "تم مناقشة فتح مستشفيات لعلاج المصابين بكورونا وعلاجات أخرى"، مطالبة بمشاركة الكوادر الصحية في المنظمات الأهلية معها بالعناية المكثفة.

المصدر : معا