اميركا تسجل 130 الف حالة وفاة بفيروس كورونا

وفيات فيروس كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

كسرت أعداد الوفيات في الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الإثنين، حاجز 130 ألفاً، فيما اقتربت أعداد الإصابات من ملامسة حاجز ثلاثة ملايين إصابة، لتواصل الولايات المتحدة صدارة دول العالم المتضررة من جائحة كورونا.

وأظهرت إحصائية حديثة نشرتها وكالة "رويترز"، تجاوز أعداد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية 130 ألفا، يوم الاثنين، فيما وصلت أعداد الإصابات إلى 2,888,729 إصابة.

ويحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فتح الاقتصاد الأمريكي سريعاً لتجنب آثار اقتصادية كبيرة بسبب الإغلاق، إلا أن ارتفاع أعداد المصابين بشكل قياسي يحول دون تمكنه من اتخاذ قرار بذلك.

ورغم تسجيل أرقام قياسية في أعداد المصابين في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن معدلات الوفيات انخفضت بشكل كبير، حيث سجلت الولايات المتحدة 57 ألف حالة إصابة الخميس، في حصيلة هي الأكبر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد جدد اليوم الاثنين، اتهاماته للصين بإحداث أضرار فادحة لدول العالم، بسبب عدم تعاملها بشفافية مع المعلومات الأولية حول فيروس كورونا المستجد، الذي تم رصده لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، فيما أكد مسؤولون في البيت الأبيض أن ترامب يعمل على توقيع أوامر تستهدف الصين.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": إن "الصين تسبب بأضرار فادحة للولايات المتحدة ولدول العالم أجمع ".

وفي السياق ذاته، كشف رئيس الموظفين في البيت الأبيض مارك ميدوز، عن أن ترامب يدرس عدة أوامر تنفيذية تستهدف الصين، بما يشمل فرض القيود على بعض الصناعات أو الهجرة والتأشيرات.

ويتهم الرئيس الأمريكي، الصين بعدم الشفافية في التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، متهمًا إياها بمحاولة إخفاء معلومات عن الفترة الأولى لتفشي المرض، ما سمح بتفشيه وانتقاله لعدد من دول العالم.

وعالميا، وصلت أعداد الوفيات في جميع دول العالم إلى 534 ألف، فيما تجاوزت أعداد الإصابات أكثر من 11,471,530 شخصا في 196 بلدًا ومنطقة بلغت حالات التعافي 5,991,700 شخص.

 

سكاي نيوز عربية