ترامب: الصين تسببت بأضرار فادحة للعالم

ترامب والصين

رام الله الاخباري : 

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، اتهاماته للصين بإحداث أضرار فادحة لدول العالم، بسبب عدم تعاملها بشفافية مع المعلومات الأولية حول فيروس كورونا

المستجد، الذي تم رصده لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، فيما أكد مسؤولون في البيت الأبيض أن ترامب يعمل على توقيع أوامر تستهدف الصين.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": إن "الصين تسبب بأضرار فادحة للولايات المتحدة ولدول العالم أجمع ".

وفي السياق ذاته، كشف رئيس الموظفين في البيت الأبيض مارك ميدوز، عن أن ترامب يدرس عدة أوامر تنفيذية تستهدف الصين، بما يشمل فرض القيود على بعض الصناعات أو الهجرة والتأشيرات.

ويتهم الرئيس الأمريكي، الصين بعدم الشفافية في التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، متهمًا إياها بمحاولة إخفاء معلومات عن الفترة الأولى لتفشي المرض، ما سمح بتفشيه وانتقاله لعدد من دول العالم.

وتزايدت حدة التوتر بين البلدين الكبيرين، في ظل تراشق إعلامي على طول الفترة السابقة بين ترامب ومسؤولين صينيين، فيما ترفض الصين اتهامات ترامب، وتعتبره محاولة لتصدير أزمات ترامب الداخلية، حيث يواجه ترامب اتهامات بالفشل في التعامل مع الفيروس وهو على أعتاب الانتخابات الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل.

وتواصل تسجيل أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا في العالم، حيث وصلت أعداد الوفيات في جميع دول العالم إلى 534 ألف، فيما تجاوزت أعداد الإصابات أكثر من 11,471,530 شخصا في 196 بلدًا ومنطقة بلغت حالات التعافي 5,991,700 شخص.

وبحسب أحدث إحصائية نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية، فواصلت الولايات المتحدة الأمريكية تصدرها أعداد ضحايا الفيروس بعد تسجيل129,947 وفاة، فيما وصلت أعداد الإصابات إلى 2,888,729 إصابة.