الإثنين 06 يوليو 2020 06:13 م بتوقيت القدس المحتلة

5 ملايين يورو غرامات على شركات الاتصالات بإيطاليا بسبب سرقة الرصيد

5 ملايين يورو غرامات على شركات الاتصالات بإيطاليا بسبب سرقة الرصيد

رام الله الاخباري : 

قررت السلطات الإيطالية، تغريم شركات الهاتف المحمول في البلاد بعد اتهامها بالاحتيال على العملاء فيما هددت باتخاذ إجراءات أكثر صرامة في حال استمرارها في فرض خدمات على مستخدمي خدمات هذه الشركات تسحب من أموالهم.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن آلاف المستخدمين لخدمات عدد من شبكات الهاتف المحمول تقدموا بشكاوى يتهمون خلالها هذه الشركات بسرقة رصيدهم، وفرض خدمات تسحب من أموالهم دون عملهم.

وأوقفت السلطات الإيطالية 11 شخصاً من القائمين على الشركات وأخضعتهم للتحقيق، فيما تجري عمليات تفتيش ومصادرة على احدى الشركات، فيما هدد القضاة بفرض إجراءات أكثر صرامة على هذه الشركات في حال استمرار تلقي شكاوى ضد خدماتها.

وقالت قناة "راي" الإيطالية: إن "هيئة مكافحة الاحتكار في إيطاليا لديها المزيد من الصلاحيات لوقف خدمات الاتصالات الهاتفية التي يتم تنشبطها عبر الهواتف الذكية، حيث

فرضت غرامة مالية في المقام الأول، ثم هددت باتخاذ إجراءات أكثر صرامة حال استمرار الشكاوى".

ولفتت القناة الإيطالية، إلى أن الإجراءات القضائية تمنع أي أنشطة إجبارية للمستهلكين من خلال شبكات الاتصالات أو الاتصال عن بعد، حيث يمكن منع استخدام الشبكات التي

يديرونها أو فيما يتعلق بتقديم الخدمات لهم، مشيرة إلى أنه من المتوقع فرض غرامات باهضة تصل إلى 5 ملايين يورو في حال عدم الالتزام من قبل المشغلين.