نتنياهو عن كورونا : الإغلاق أصبح أقرب أكثر من أي وقت مضى

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن دولة الاحتلال تقترب من الإغلاق الشامل خلال الفترة المقبلة، بعد ارتفاع أعداد المصابين بشكل قياسي وتجاهل التعليمات الوقائية لمواجهة كورونا.

وقال نتنياهو خلال جلسة حكومته: "نقترب بشدة نحو فرض الاغلاق الشامل"، فيما صادقت الحكومة الإسرائيلية على فرض المزيد من القيود المتعلقة بدور العبادة وإغلاق قاعات المناسبات وتقييد مقاعد المطعم.

وتضمنت الإجراءات الجديدة اقتصار الأعداد في دور العبادة على 19 مشاركا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، واقتصار التجمعات في المناسبات في القاعات والمآدب والمطاعم والبارات.

كما شملت تقييد مقاعد المطعم لما يصل إلى 20 شخصًا في الداخل و 30 في الخارج، وإغلاق صالات الألعاب الرياضية والمسابح العامة، وإلغاء المخيمات الصيفية من الصف الخامس الابتدائي وما فوق.

وتوقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الإثنين، أن تستمر أزمة كورونا في دولة الاحتلال حتى عام مقبل.

وقال غانتس، إن "تواجه أزمة صحية، واقتصادية واجتماعية، ستستمر عاما واحدا على الأقل، وإسرائيل تتعامل أزمة صحية واقتصادية واجتماعية، سوف تستمر لمدة عام آخر على الأقل، حتى نتمكن من إيجاد علاجات فعالة".

وأضاف: "ليس هناك شك في أنه نظرا لتفاقم الموجة الأخيرة من العدوى والأمراض سيتعين علينا تكثيف القيود، ونعمل على الحفاظ على التوازن بين الحفاظ على الصحة والاقتصاد"".