"إسرائيل" تضاعف غرامة الكمامة وتشدد إجراءات مكافحة كورونا

اسرائيل وعقوبات الكمامة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر الكنيست الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مضاعفة الغرامة المالية المفروضة على كل من لا يلبس الكمامة الطبية في الأماكن العامة إلى 500 شيكل، وذلك بعدما كانت 200 شيكل في وقت سابق.

وتأتي مصادقة لجنة الدستور والقانون والقضاء في الكنيست، على هذا القرار، بعد الأعداد الكبيرة في المصابين بفيروس كورونا والتي تم تسجيها مؤخرا في إسرائيل.

وفي موازاة ذلك، من المقرر أن تعلّق حكومة الاحتلال العديد من التسهيلات الخاصة بالتجمهر وعدد المتواجدين في المطاعم والقاعات المغلقة ودور العبادة وأماكن الترفيه.

ومن ضمن هذه الشروط والتقييدات اقتصار عدد المتواجدين بهذه الأماكن على 20 شخصا بعد أن سمح لـ50 شخصا بالتواجد بالأماكن المغلقة و250 شخصا بالأماكن المفتوحة.

ومن المقرر أن تتوجه وزارة الصحة يوم الخميس المقبل، إلى آلاف الإسرائيليين وإخطارهم بضرورة الخضوع للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما، بناء على البيانات التي استخرجت بواسطة تعقب وسائل جهاز الأمن العام "الشاباك".

وتجتمع حكومة الاحتلال، اليوم الإثنين، للمصادقة على كافة التشديدات والتقييدات الهادفة لمكافحة كورونا وتعليق التسهيلات المتعلقة بأنشطة الترفيه والتجمهر.

وتتضمن التقييدات الجديدة، فرض قيود على السباحة في شواطئ البحر، وإغلاق الحانات والنوادي وكذلك المخيمات الصيفية، بالإضافة إلى مزيد من التشديدات على المطاعم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 817 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الإصابات بالفيروس إلى 30162 إصابة منها 11856 إصابة نشطة غالبيتهم العظمى يتواجدون بالحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

ووفقا لمعطيات الصحة، فإن 354 مصابا يرقدون في المستشفيات، بينهم 90 إصابة بحالة خطيرة جدا، تم وصل 32 منهم بجهاز التنفس الاصطناعي، و80 مصابا بحالة متوسطة.

عرب 48