نابلس: الإصابات تتركز في 7 بؤر نشطة

WMNyw

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت نائبة محافظ نابلس عنان الاتيرة، صباح اليوم الاثنين، أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة تركزت في سبع بؤر نشطة.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين الرسمية، عن الأتيرة، قولها: "ساعد الاغلاق في السيطرة على الحالة الوبائية، والقطاعات الصحية ستجتمع اليوم وستتخذ القرار المناسب في التمديد أو لا".

وأعلن محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، أمس، أن قرار استمرار حالة الاغلاق الشامل من عدمه مرتبط بشكل أساسي بتطورات الحالة الوبائية واعدد الإصابات بفيروس كورونا اليومية.

ونقلت إذاعة "طريق المحبة" عن اللواء رمضان تأكيده أن قرار الإغلاق سيبقى حتى يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيتم فتح بعض القطاعات بشكل تدريجي، مشددا على أنه لا يمكن تعطيل مصالح الناس لفترة طويلة.

ودعا رمضان المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة الصادرة عن وزارة الصحة؛ في خطوة قد تقلل من الإصابات وتقلل مدة الإغلاق.

يذكر أن المحافظ رمضان كان قد قرّر إغلاق المحافظة بشكل تامّ الخميس الماضي، بعد الارتفاع المتصاعد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشددا على أهميّة الالتزام بالإغلاق كوسيلة لحصر أعداد المصابين.

وسجلت نابلس، حتى يوم أمس، 14 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينهم 8 أطفال، ليرتفع العدد الإجمالي للاصابات في المحافظة إلى 180 حالة.

ووفقا للتحديث اليومي للحالة الوبائية في نابلس، فقد توزعت الإصابات في كل من قريوت ودير الحطب ويتما وتراوحت أعمارهم ما بين سنتين و70 سنة.

وأكدت وزارة الصحة أن الحالة الصحية للمصابين في نابلس جيدة، بحيث يتلقى 7 منهم العلاج في المستشفيات؛ و131 مصاب في الحجر المنزلي، بينما بلغ عدد المحجورين منزلياً في المحافظة 4363 شخصا.

صوت فلسطين