الأحد 05 يوليو 2020 10:52 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: نتواصل مع "فتح" للاتفاق على خطة لمواجهة "الضم"

حماس: نتواصل مع "فتح" للاتفاق على خطة لمواجهة "الضم"

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس، الأحد، عن وجود اتصالات مستمرة مع حركة فتح، للاتفاق على خطة ميدانية لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية، يشارك فيها الجميع الفلسطيني.

ووفقا للمتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، فإن المرحلة الحالية يتم التركيز على القضايا التي يمكن التوافق عليها والتركيز على المساحات المشتركة بين الحركتين بعيدا عن القضايا الأخرى.

واعتبر قاسم في تصريح صحفي أن لقاء العاروري والرجوب قبل أيام بداية تشكيل أرضية تفاهم مع حركة فتح، بالطريقة التي يجب أن نواجه بها مخطط الضم، مبينا أن هناك حوار مستقبلي وتفاهم مشترك خلال الفترة المقبلة لبحث الآليات والوسائل.

وأشار قاسم إلى أن هناك قيادات في الحركة تحمل ملف العلاقات الوطنية وتدير هذه الاتصالات، مشددا على أن المصالحة خيار استراتيجي مُجمع عليه في حركة حماس.

وتابع: "هناك موقف مشترك برفض مخطط الضم، وموقف مُصر على مقاومة هذا المخطط الاستعماري، عبر المقاومة الشاملة، وفي الأيام القادمة، يجب أن نكون على صيغة توافقية بشأن أساليب النضال في مواجهة هذا المخطط".

وأشار إلى أن الموقف الفلسطيني موحد ورافض لمخططات الضم ثم قرار المواجهة، أربك حسابات الاحتلال، مبينا أن الموقف الفلسطيني الوحدوي، أضعف بعض الأطراف الإقليمية التي تحاول أن تُسوق مكونات صفقة القرن عبر مسار التطبيع.