الأحد 05 يوليو 2020 04:54 م بتوقيت القدس المحتلة

الأردن: فتح المطارات نهاية الشهر الحالي لدول محددة

الأردن: فتح المطارات نهاية الشهر الحالي لدول محددة

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، اليوم الأحد، أن البدء بإجراءات فتح المطار والرحلات التي ستبدأ خلال الشهر الحالي، بشكل محدود لدول لا يزيد وضعها الوبائي خطورة عن الأردن وبشكل مستمر.

وقال الرزاز خلال كلمة عبر الفيديو وجهها للمواطنين: إن "الاجتماع الوزاري المطول الذي عقدته الحكومة أمس السبت، تضمن مراجعة عميقة لتجربتنا مع جائحة كورونا، ووضع الأولويات لعمل الحكومة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: أن "هناك الكثير من الأشقاء العرب الذين ينظرون إلى الأردن كمكان لتلقي العلاج، نظرا لما يتمتع به من سمعة رائعة في هذا المجال".

وتابع فيما يخص السياحة العلاجية: "نحن بدأنا بشكل محصور ومدروس في برنامج سلامتك الذي سنحصر من خلاله الحالات، ونتأكد خلوها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعدم حاجتها لإجراء عمليات أو علاج".

وأشار إلى وجود 3 مشاريع كبرى سيتم العمل على تنفيذها، وأولها مشروع فاقد المياه الذي يعالج البنية التحتية للمياه، حيث تصل نسبة الفاقد في بعض المحافظات مثل العاصمة والزرقاء وغيرها إلى 45 بالمئة.

وقال الرزاز: إن "هناك مشروعا آخر في غاية الأهمية هو مشروع مطار ماركا، وإننا بحاجة من ناحية السلامة والأمن والتجارة، لمشروع مطار يوازي مشروع مطار الملكة علياء الدولي".

ولفت إلى أن المشاريع الثلاثة سيتم التوقيع عليها في مراحل مختلفة خلال هذا الأسبوع، ما يعد مؤشرا على ثقة المستثمرين في الأردن كاقتصاد.

المصدر : الغد الأردنية