الأحد 05 يوليو 2020 12:28 م بتوقيت القدس المحتلة

توضيح من الداخلية حول استمرار اغلاق الضفة الغربية

توضيح من الداخلية حول استمرار اغلاق الضفة الغربية

رام الله الاخباري : 

 قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الداخلية العميد غسان نمر، إن الإعلان الجديد لحالة الطوارئ الذي أصدره الرئيس اليوم الأحد، لا يعني بالضرورة تمديد الإغلاق الحالي.

وقال نمر، في بيان للوزارة، إن تمديد الإغلاق الحالي الذي ينتهي مساء الثلاثاء، يعتمد على تقارير لجنة الطوارئ العليا، واجتماع مجلس الوزراء غدا، وتقارير اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة الوضع الوبائي في محافظة الخليل.

وأوضح نمر أن رئيس الوزراء سيجتمع غدا بلجنة الطوارئ العليا وقيادة الأجهزة الأمنية، ويترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، وبعدها يقرر بالتنسيق مع الرئيس تمديد الإغلاق الحالي من عدمه.

وأصدر الرئيس، اليوم الأحد، مرسوما بإعلان جديد لحالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من اليوم، لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

وجاء في المرسوم: "تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة المخاطر الناتجة عن فيروس "كورونا"، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن تسجيل 208 إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ التحديث المسائي أمس وحتى الساعة 9:00 صباح اليوم، لترتفع أعداد الإصابات في فلسطين 4458 إصابة.

وأوضحت الوزارة أن من بين الإصابات 185 في محافظة الخليل، و11 في محافظة بيت لحم، وإصابتان في محافظة طولكرم، و10 إصابات في محافظة نابلس.

وأشارت إلى تسجيل 19 حالة تعافٍ لمصابين من فيروس كورونا، 18 منهم في محافظة نابلس، وحالة في محافظة جنين.

ولفتت الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة وصل إلى 3783 حالة، بينما بلغت أعداد حالات التعافي 656، وارتفعت أعداد الوفيات إلى 19 حالة.