فلسطين الأولى عالميا في نسبة زيادة الوفيات الأسبوع الماضي

فلسطين وزيادة وفيات فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدرت فلسطين قائمة الدول حول العالم من حيث نسبة عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، الأسبوع الماضي.

ووفقا لدراسة جديدة أجراها موقع corona.ps التابع لوزارة الصحة الفلسطينية  فإن فلسطين كانت قد سجلت 12 حالة وفاة خلال الاسبوع الماضي، كان اخرها الليلة الماضية لمواطنة في محافظة نابلس ما رفع مجموع الوفيات الى 17 حالة وفاة.

وقال المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة أن فلسطين من الدول الأولى في العالم باجتياح فيروس كورونا المستجد ونحن مقبلون على كارثة حقيقية.

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، في وقت سابق، إنه في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا.

وأضاف الشخرة، نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين. مشيرا الى انه يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الأحد، عن وفاة مواطنين اثنين أحدهما سبعيني والثاني أربعيني في محافظة الخليل إثر إصابتهما بفيروس كورونا.

وأوضحت الوزيرة في بيان وصل "رام الله الاخباري" أن الحالتين كانا يعانيان من أمراض مزمنة، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى ١٩.

وكان مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد السبت، أن الوضع الصحي في فلسطين خطير جدا وكارثي، نتيجة الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" رصدته "رام الله الاخباري": "الوضع خطير جدا وبات واضح للعيان ان الامر جد خطير وليس بالمؤامرة وليس من انتاج هوليود، وعلينا جميعا ان نتحمل مسؤولياتنا الفردية والجماعية حتى يتم محاصرة هذا الوباء ومنع هذه الآلية الكبيرة في انتقال العدوى وحتى نكسر سلسلة الانتقال وانتشار الفيروس وتخفيف الإصابات، والنتائج الكارثية الناجمة عن الازدياد المطرد في الإصابات".

رام الله الاخباري