عريس أصيب بكورونا ومات بعد يومين من زفافه

وفاة عريس هندي بعد يومين على زفافه

رام الله الاخباري : 

تحول حفل زفاف في الهند في وقت لاحق إلى عزاء بسبب وفاة العريس بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى إصابة أكثر من مئة شخص تقريباً بالفيروس الأخطر عالمياً، وذلك بعد مشاركتهم بحفل الزفاف والعزاء للعريس.

وحسب الوكالة الفرنسية للأنباء، فقد شارك أكثر من 400 شخص من ولاية بيهار شمال الهند قبل نحو ثلاثة أسابيع في حفل زواج شاب في السادسة والعشرين كان يعاني أعراضا شبيهة بفيروس كورونا وفي مأتمه إثر وفاته بعد يومين على ذلك.

وفي السياق، قال مسؤول قطاع الصحة في باتنا، راج كيشور شوداري، إن أكثر من مئة شخص شاركوا إما في الزواج أو المأتم وضعوا في العزل بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وأقامت السلطات مخيماً خاصاً لفحص الأشخاص الذين حضروا التجمعين بعد ارتفاع كبير في الإصابات في البلدة المعنية، فيما جرى فتح تحقيق مع عائلة العريس.

ويجهل الأطباء إن كان هذا الأخير مصدر انتقال العدوى، إذ إن العائلة عمدت فورا إلى إحراق جثته قبل إخضاعها للفحوص. ولم تثبت إصابة أي من أقاربه أو زوجته الجديدة بالفيروس.

وأكد المسؤول الهندي، أن العريس والذي يعمل مهندساً عاد إلى دياره قبل أسبوع فقط من زواجه وكان يعاني من الحمى والإسهال، مشيراً إلى أنه أدخل المستشفى لفترة قصيرة،

إلا أن عائلته تمكنت من إعادته إلى المنزل بعد تناول العقاقير، واحتفلت بزواجه بحضور 300 مدعو، حيث توفي العريس الشاب في منزله بعد يومين على الزواج. وحضر نحو 200 شخص مأتمه.

الجدير ذكره، أنه وبسبب جائحة فيروس كورونا التي لا تزال متفشية في الهند، فإن البلاد تحدد عدد الحاضرين في حفلات الزفاف بـ 50 شخصا والمآتم بـ 20.