السبت 04 يوليو 2020 09:44 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا : فلوريدا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بكورونا

اميركا : فلوريدا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بكورونا

رام الله الاخباري  : 

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل أرقام قياسية في اعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت 7 ولايات أمريكية تسجيل أرقام قياسية لأول مرة منذ بعد رصد الإصابات بالفيروس.

وسجلت ولاية فلوريدا الأمريكية، زيادة قياسية في أعداد المصابين اليوم السبت، حيث بلغت 11458، وهي المرة الثالثة التي يزيد فيها عدد الإصابات عن ألف خلال الأيام القليلة الماضية.

وتجاوزت الزيادة اليومية القياسية في عدد الإصابات في ولاية فلوريدا، تلك التي كانت في جميع البلدان الاوروبية خلال ذروة تفشي الفيروس.

ودعا مسؤولون في وزارة الصحة الأمريكية، إلى الحذر خلال الاحتفالات بيوم الاستقلال اليوم السبت، والذي جاء مع اقتراب أعداد الوفيات في الولايات المتحدة من حاجز 130 ألف وفاة.

وسجلت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، 57 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في وهو أعلى رقم إصابات في العالم على الإطلاق، إضافة إلى 728 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 129,405.

وحذر مسؤولون أمريكيون، الأسبوع الماضي، من أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يكون عشرة ضعف الحصيلة المعلن عنها من قبل السلطات الأمريكية، بسبب عدم ظهور أعراض على مصابين بالفيروس.

وبحسب ما صرح به مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز، فإن "خبراء بالحكومة الأمريكية يعتقدون أن أكثر من 20 مليون شخص بالولايات المتحدة ربما يكونون ضمن المصابين بفيروس كورونا".

وأضاف المسؤولون: أن "هذا العدد يزيد عشر مرات عما هو وارد في السجلات الرسمية، حيث أن الكثيرين من الحاملين للفيروس لم تظهر عليهم أي أعراض"، لافتين إلى أن التقديرات المأخوذة من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تستند إلى اختبار بالأمصال يستخدم لتحديد وجود أجسام مضادة ويظهر إن كان الشخص التقط العدوى.

 

المصدر : روسيا اليوم