السبت 04 يوليو 2020 07:44 م بتوقيت القدس المحتلة

الثالث خلال ايام ..انفجار جديد في ايران

الثالث خلال ايام ..انفجار جديد في ايران

رام الله الاخباري : 

هز انفجار جديد مدينة الأهواز الإيرانية، اليوم السبت، بسبب حريق اندلع في احدى محولات الكهرباء في حادثة هي الثالثة من نوعها في إيران خلال أسبوع.

وبحسب ما صرح مسؤولون إيرانيون، فإن الانفجار وقع في محطة "مدحج زرغان" للغاز بمدينة الأهواز بسبب انفجار أحد محولات الكهرباء فيها".

وقال رئيس دائرة الإطفاء في محافظة الأهواز إبراهيم قنبري بحسب وكالة الأنباء الإيرانية: إنه "تم إرسال خمس سيارات إطفاء و15 رجل إنقاذ لإخماد الحريق، ولا تتوفر معلومات حول مساحة الحريق".

ووقع حادث غامض في محيط مجمع نووي إيراني، حيث أشار ناشطون إلى وقوع انفجار كبير في محيط المنطقة، إلا أن خبراء إيرانيون أكدوا عدم وجود أي خطر إشعاعي في المنطقة.

وقالت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الخميس، إن "حادثا وقع صباح الخميس وأدى إلى تضرر مستودع قيد الإنشاء في فناء في موقع نطنز بوسط إيران وإن المجمع لا يشهد حاليا نشاطا وليس هناك خطر تلوث إشعاعي".

وتابعت: أن "الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية والتحقيقات تجري لمعرفة أسباب وقوعه"، فيما أظهرت صورا ومقاطع فيديو تداولها نشطاء إيرانيون انفجاراً كبيراً في محيط المجمع الذي يعتبر أحد منشآت تخصيب اليورانيوم الرئيسية في إيران.

ووقع قبل أيام، انفجار في موقع لعمليات بحث وتطوير وإنتاج الذخائر والصواريخ والمتفجرات تجري في منطقة بارشين الذي يشهد نشاطاً عسكرياً كبيراً، رغم نفي السلطات الإيرانية ذلك.

وأكد مسؤولون إيرانيون أن الانفجار الغامض الذي أحس به سكان العاصمة الإيرانية وقع في منشأة لتخزين الغاز في "المنطقة العامة" في بارشين، وليس في الموقع العسكري.

 

المصدر : سبوتنيك