السبت 04 يوليو 2020 04:55 م بتوقيت القدس المحتلة

تقرير : 10 وظائف يحتاجها سوق العمل أكثر من غيرها الآن

تقرير : 10 وظائف يحتاجها سوق العمل أكثر من غيرها الآن

رام الله الاخباري : 

كشفت شركة "لينكد إن" عن الوظائف التي تمتلك أعلى فرص في التوظيف خلال الفترة المقبلة، رغم تداعيات أزمة كورونا، التي أثرت على سوق الوظائف العالمي، في ظل التدهور الاقتصادي الذي شهدته قطاعات إنتاجية عدة.

وبحسب التقرير الذي نشرته الشركة بناء على تحليل بياني لإعلانات الوظائف عبر منصتها، فإن سوق الوظائف حاليًا أكثر تنافسية بثلاث مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في دولة مثل بريطانيا ذات الاقتصاد القوي، لافتة إلى أنه بسبب تداعيات جائحة كورونا، فإن بريطانيا تواجه أصعب سوق عمل خلال جيل نتيجة التداعيات الاقتصادية للوباء.

وأوضحت الشركة، أن عدداً من الوظائف ما زال لديها الفرص الأكبر في الحصول على وظائف رغم الانخفاض الكبير في الطلب على التوظيف، كما أن هذه الوظائف شهدت ازدياداً مضطرداً في النمو خلال السنوات الماضية.

كما أكدت الشركة أن من يعملون في تلك الوظائف يتقاضون راتبا مناسباً للتكاليف المعيشية المرتفعة في العديد من دول العالم، كما أنها متاحة لمن ليس لديهم شهادات جامعية.

وعن ماهية الوظائف الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي، فقد أشارت الشركة إلى أنها تضم مطوري البرامج ومندوبي المبيعات ومدير مشروع ومسؤول تكنولوجيا المعلومات (IT ADMIN)واختصاصي خدمة العملاء.

كما تضمنت قائمة الوظائف الأكثر طلباً في العالم وظيفة مسوق رقمي، ووظيفة الدعم الفني، ووظيفة محلل بيانات، ووظيفة محلل مالي، ومصمم جرافيك.

وكان تقرير صادر عن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة، قد توقع أن تكون ساعات العمل المفقودة في الربع الثاني من العام الجاري معادلة لـ 400 مليون وظيفة بدوام كامل، ضمن التداعيات الاقتصادية التي تسببت بها أزمة كورونا.

 

 

المصدر : سبوتنيك