ترامب : لن اسمح للغوغائيين بمحو التاريخ الامريكي

ترامب واليسار الامريكي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، من يحملون ثقافة اليسار بـ"غوغاء غاضبون"، وذلك بعد محاولتهم تحطيم تماثيل لقادة الكونفدرالية وشخصيات تاريخية أخرى، خلال الفترة الأخيرة أثناء الاحتجاجات التي عمت الولايات المتحدة الأمريكية على مقتل الشاب الأسود جورج فلويد.

واتهم ترامب في خطاب له أثناء حفل انتخابي تحت سفح النصب التذكاري الشهير في جبل راشمور الذي نُحتت عليه وجوه أربعة رؤساء أميركيين سابقين، المحتجين في الولايات الأمريكية بأنهم يحاولون محو التاريخ الأميركي، ويهددون أسس النظام السياسي في البلاد.

وأضاف ترامب: "الغوغاء الغاضبون يحاولون تحطيم تماثيل المؤسسين لبلادنا وتشويه أكثر النصب التذكارية قدسية لدينا وإطلاق موجة من الجرائم العنيفة في مدننا، إن هناك ثمة فاشية جديدة تنتمي لليسار المتطرف تطلب الولاء المطلق".

وتابع: "ثورة الثقافة اليسارية تهدف للإطاحة بالثورة الأمريكية... يتعلم أطفالنا في المدارس أن يكرهوا بلدهم"، معلنا في الوقت ذاته عن إقامة "متنزها وطنيا للأبطال الأميركيين" دون مزيد من التفاصيل.

يذكر أن جبل راشمور يتضمن وجوه أربعة رؤساء أميركيين سابقين هم جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وإبراهام لينكولن.

وتزامن حضور ترامب لهذا الحدث الجمعة، مع تسجيل سبع ولايات أميركية لأعداد إصابة قياسية جديدة بكوفيد-19 ووصول الفيروس لدائرة مقربة من الرئيس، وذلك بعد إصابة كيمبرلي غيلفويل، المسؤولة البارزة في الحملة وصديقة نجل ترامب الحميمة بالفيروس.

عرب 48