بيت لحم : 3500 مخالط لمصابين بفيروس كورونا

فحص فيروس كورونا في بيت لحم

رام الله الاخباري : 

قال مدير صحة بيت لحم شادي اللحام انه تم اخذ عينات حوالي 3500 من المخالطين ومخالطي المخالطين للاصابات ال 217 النشطة في بيت لحم متوقعا ازدياد عدد

الاصابات في المحافظة بعد ظهور نتائج فحص العينات اليوم وخلال الايام القادمة .

واضاف اللحام في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، ان هناك 16 مسار وبائي منتشرات في كافة انحاء المحافظة وان طواقم الطب الوقائي تعمل على

مدار الساعة في اربعة مراكز لفحص العينات التي تتراوح بين 700 الى 800 يومياً 

وكان مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد اليوم السبت، أن الوضع الصحي في فلسطين خطير جدا وكارثي، نتيجة الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" رصدته "رام الله الاخباري": "الوضع خطير جدا وبات واضح للعيان ان الامر جد خطير وليس بالمؤامرة وليس من انتاج

هوليود، وعلينا جميعا ان نتحمل مسؤولياتنا الفردية والجماعية حتى يتم محاصرة هذا الوباء ومنع هذه الآلية الكبيرة في انتقال العدوى وحتى نكسر سلسلة الانتقال وانتشار الفيروس وتخفيف الإصابات، والنتائج الكارثية الناجمة عن الازدياد المطرد في الإصابات".

وأشار إلى أن هنالك حالات حرجة موصولون بأجهزة التنفس الصناعي وموجودين في أقسام العناية المركزة، مبينا أن معظم المرضى يعانون من امراض مزمنة وكبار سن.

وأضاف: "هذا ما حذرنا منه وهذا ما طلبنا المواطنين الحذر منه الوضع الخطير المحزن، وهذا كله جراء الاستهتار لأن المسؤولية جماعية على نفس المحتوى بين المواطن والصحة والحكومة".

وتابع عبد ربه: "منذ 15 حزيران لغاية الان نتيجة الانفتاح على الحياة بشكل كبير تم تسجيل اعداد بأرقام مذهلة لأيام متتالية، للأسف كانت محافظة الخليل الحصة الأكبر من هذه الإصابات وتسجيل حالات الوفيات".

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم السبت، أن الحكومة ووزارة الصحة أرادت أن تكسر دورة حياة فيروس كورونا بين المواطنين خلال الاغلاق الشامل في الضفة الغربية لمدة خمسة أيام.

ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية عن كيلة تصريح رصدته "رام الله الاخباري" قالت فيه: "نريد أيضا أن نكسر حدة أعداد الحالات المتصاعدة بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة وخصوصا في محافظة الخليل".