السبت 04 يوليو 2020 03:12 م بتوقيت القدس المحتلة

شعث: الرئيس عباس يجري اتصالات لاستعادة الوحدة

شعث: الرئيس عباس يجري اتصالات لاستعادة الوحدة

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى، اليوم السبت، أن الرئيس محمود عباس أجرى بنفسه عدة اتصالات مع قيادة حركة حماس مؤخرا، قبيل اللقاء المشترك بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري قبل أيام.

ووفقا لنبيل شعث، ممثل الرئيس، فإن جميع الجهود التي تهدف الى استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الأخيرة، تمت تحت توجيهات الرئيس ورعايته شخصيا.

وأكد شعث أن ما جرى من لقاء العاروري والرجوب هو بداية للروح الأخوية والتنسيق بين الطرفين، لاستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.وفقا لحديثه لوكالة دنيا الوطن.

وفي سياق متصل، أكد شعث أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يتمكن من تنفيذ خطة الضم نظرا لعدم توفر الضوء الأخضر الأمريكي ومعارضة أغلب دول العالم على هذه الخطط التي تنسف حل الدولتين.

وفيما يتعلق بالمستجدات بخصوص القرض الذي طلبته السلطة من الدول العربية، أكد شعث أن الدول العربية لا تحبذ الحديث عن الأموال والقروض عبر وسائل الاعلام، إنما الأمر بحاجة إلى لقاءات ثنائية، نافيا بشكل مطلق ضغط الدول العربية على الرئيس محمود عباس، والسلطة الفلسطينية، للاستجابة للشروط الأمريكية والإسرائيلية.

المصدر : دنيا الوطن