كارثة كورونا ...مواطن يولد زوجته المصابة بالفيروس في الخليل

شاب يولد زوجته في الخليل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تطرقت شبكة الحرية الإعلامية، اليوم السبت، لحادثة وقعت في الخيمة المقامة أمام مستشفى الخليل الحكومي صباح اليوم، بعدما لجأ شاب من الخليل إلى توليد زوجته المصابة بفيروس كورونا المستجد داخل الخيمة.

ونقلت "الحرية" عن الشاب "س.ز"، تأكيده أنه كان قد تم التنسيق مع وزارة الصحة على توليد زوجته المصابة بكورونا في مستشفى الهلال الأحمر في حلحول، نظرا لاصابتها بالفيروس التاجي.

وأوضح أنه توجه صباح اليوم فورا إلى مستشفى الهلال بعد ظهور أعراض الميلاد على زوجته، غير أنه لم يجد أحدا يستقبله هناك، ودعوه إلى التوجه إلى مشفى الخليل الحكومي، غير أن الوقت لم يسعفه.

وأضاف الزوج: لقد اقتربت ولادة زوجتي بشكل كبير، عند وصولي إلى مشفى الخليل الحكومي، حيث طلبوا مني التوجه للخيمة المقامة أمام المشفى والخاصة بالمصابين".

وتابع: "اضطررت إلى توليد زوجتي داخل الخيمة التي لم يكن بها أحد، ثم بعد ذلك جاء طبيب وأكمل ما تبقى، حيث جرى بعد ذلك نقل الأم والطفل الى غرف منفصلة بالمشفى الحكومي".

واتهم الشاب الفلسطيني وزارة الصحة بالاهمال التي تتعرض له محافظة الخليل بشكل كامل، وما حدث معه بشكل خاص، داعيا الوزارة إلى زيادة الاهتمام والحرص بحياة المواطنين في أكبر محافظة في الوطن.

وكان مسؤول الطب الوقائي في الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة علي عبد ربه، قد أكد اليوم السبت، أن الوضع الصحي في فلسطين خطير جدا وكارثي، نتيجة الارتفاع الكبير في الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" رصدته "رام الله الاخباري": "الوضع خطير جدا وبات واضح للعيان ان الامر جد خطير وليس بالمؤامرة وليس من انتاج هوليود، وعلينا جميعا ان نتحمل مسؤولياتنا الفردية والجماعية حتى يتم محاصرة هذا الوباء ومنع هذه الآلية الكبيرة في انتقال العدوى وحتى نكسر سلسلة الانتقال وانتشار الفيروس وتخفيف الإصابات، والنتائج الكارثية الناجمة عن الازدياد المطرد في الإصابات".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، عن تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة مسنة من حلحول بمحافظة الخليل، و100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف المحافظات، منذ صباح اليوم.

كما أكدت تسجيل 224 إصابة جديدة ظهرت نتائجها بعد الإعلان المسائي يوم أمس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات 4013 إصابة، بينها 3360 حالة نشطة.

الحرية