الجمعة 03 يوليو 2020 03:21 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب عن زيادة أعداد المصابين بكورونا: هذه أخبار عظيمة

ترامب عن زيادة أعداد المصابين بكورونا: هذه أخبار عظيمة

رام الله الاخباري : 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن تسجيل أعداد قياسية من الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا هو "خبر عظيم"، مرجعاً الفضل في ذلك لتوسع الولايات المتحدة في أعداد الفحوصات.

وكتب ترامب في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "الزيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بسبب أن اختباراتنا واسعة النطاق وجيدة جدا، وأكبر وأفضل بكثير من أي بلد آخر هذه أخبار عظيمة"، على حد وصفه.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن الارتفاع في أعداد الإصابات يقابله انخفاض في معدل الوفيات وزيادة في القدرة على التعافي السريع من مضاعفات الإصابة بالفيروس.

ولليوم الثاني على التوالي تخطت الولايات المتحدة الامريكية حاجز 50 ألف إصابة يوميا، حيث رصدت جامعة جونز هوبكنز، 50.6 ألف حالة خلال يوم أمس الخميس، فيما سبقها تسجيل نحو 50 ألف إصابة الأربعاء.

ولا تزال الولايات المتحدة في صدارة الدول المتضررة من فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت 2,741,841 إصابة، وأكثر من 130 ألف وفاة، فيما وصلت أعداد المتعافين من الفيروس في أمريكا 844,223.

وتواجه إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، انتقادات واسعة في تعاطيها مع ازمة كورونا، حيث ينتقد الديمقراطيون تعامل ترامب مع الأزمة، وإصراره على إعادة فتح الاقتصاد سريعاً قبل تعافي البلاد من الفيروس ما تسبب في ارتفاع أعداد المصابين بشكل كبير.

 

المصدر : سبوتنيك