الجمعة 03 يوليو 2020 11:31 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تكشف النقاب عن وحدة 9900

"اسرائيل " تكشف النقاب عن وحدة 9900

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤخرا، عن تدشين وحدة استخباراتية جديدة تسمى "9900" ضمن صفوفه، مهمتها تتمثل في استخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي ودمج المعلومات خلال الحروب والتصعيد.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن هذه الوحدة الاستخباراتية ستعمل على تنفيذ مهام نوعية في جبهات مختلفة، وستوفر لجنود وضباط جيش الاحتلال صورة استخباراتية ومرئية لساحة القتال عن طريق الحواسب.

وأوضحت أن هذه الوحدة ستعمل على دمج المعلومات المستقاة من الأقمار الصناعية والطائرات المسيرة وأجهزة الاستشعار ومصادر إنسانية بشكل موحد، وترسل نسخة الى جيش الاحتلال ليكون ملما لساحة القتال ومواجهة كافة التحديات هناك.

وأشارت "كان" إلى أنه سيترأس قائد هذه الوحدة هيئة قتالية خاصة تجمع بين المستويين الاستخباراتي والقتالي، مبينة أنها تأتي في إطار الخطة الخماسية الجديدة لجيش الاحتلال.

يذكر أن لدى جيش الاحتلال وحدة تسمى "النخبة التكنولوجية" المعروفة اختصارا باسم الوحدة " 8200" والتي تعد أشهر الوحدات الخاصة التي شكلها الجيش الإسرائيلي وكثرت هذه الوحدات انتشارا على مستوى العالم وتشكل احد أهم نقاط التسلل الإسرائيلي إلى عالم التكنولوجية الرفيعة والمتطورة " هاي تيك ".

ويصف جيش الاحتلال وحدة "9900 " بشقيقة وحدة "8200 " وتقف إلى جانبها على خط الجبهة الالكترونية وتعمل أيضا على تزويد متخذي القرار في إسرائيل بالمعلومات القيمة التي يحتاجونها .