"اسرائيل " تسجل أكثر من الف اصابة بكورونا خلال يوم واحد

اصابات بفيروس كورونا في اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابة 1107 إسرائيلي جديد بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في رقم قياسي لأول مرة منذ تفشي الفيروس التاجي بداية مارس/آذار الماضي.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن عدد المصابين النشطين ارتفع إلى 9618 مصابًا، من بينهم 70 مصابًا وصفت حالتهم بـ"الخطيرة"، في حين جرى تسجيل وفاة 325 حالة.

وأجرت الصحة الإسرائيلية أكثر من 24491 ألف فحص يوم أمس؛ وهو ما يفسر هذا الارتفاع الحاد في أعداد الإصابات المكتشفة.

وأشارت إلى أن عدد المتعافين الكلي ارتفع إلى 17599 حالة حتى الآن.

وتوصل أعضاء اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة شؤون فيروس كورونا في إسرائيل، امس الخميس، إلى اتفاق يقضي بتقليص عدد المشاركين في التجمعات والصلوات إلى

عشرين شخصاً، مؤكدين على ضرورة تحديد عدد المشاركين في قاعات المناسبات بخمسين شخصاً.

ولم يتفق الوزراء على خفض القدرة الاستيعابيّة للمطاعم والمقاهي إلى 50 شخصًا، بسبب الانقسام الحادّ بينهم، وذلك وفق نقل موقع (عرب 48) عن وسائل إعلام عبرية.

هذا وعقدت الحكومة الإسرائيلية، فور انتهاء الاجتماع الخاص باللجنة الوزارية "كابينيت كورونا"، اجتماعًا للمصادقة على قرارات اللجنة، تخلله سجالات حادّة بين وزراء الليكود و"أزرق أبيض".

وقال نتنياهو، خلال الاجتماع إن ثمن الخطأ في الصحّة والاقتصاد على حدّ سواءً من الممكن أن يكون قاسيًا جدًا، لافتاً إلى أنه يدعم تقييدات إجباريّة بحدّها الأدنى لوقف انتشار الفيروس، بالإضافة إلى الحفاظ على الاقتصاد.

وحسب الإعلام العبري، فإنه وخلال الاجتماع، دعا وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى نقل مسؤوليّة التعامل مع الجائحة إلى وزارته، مشيراً إلى أن الأمر أثار غضب وزير الصحّة، يولي أدلشطاين.

الجدير ذكره، أن لجنة الدستور والقانون والقضاء التابعة للكنيست الإسرائيلي، ناقشت زيادة قيمة الغرامات المفروضة على غير الملتزمين بارتداء الكمامات إلى 500 شيكل بدلاً من 200 حالياً.

عرب 48