الخميس 02 يوليو 2020 06:58 م بتوقيت القدس المحتلة

حقيفة إفلاس "بيتزا هت"

حقيفة إفلاس "بيتزا هت"

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة NPC صاحبة أكبر امتياز في مطاعم "بيتزا هت" في الولايات المتحدة، أنها تقدمت بدعوى إفلاس، بعد أن اقتربت ديون الشركة لنحو مليار دولار، مشيرة إلى أن إعلان الإفلاس لا يعني توقفها عن العمل إلا بعد سداد ديونها.

وقالت الشركة: إنها "تقدمت بإعلان الإفلاس نتيجة عمليات الإغلاق ذات الصلة بفيروس كورونا التاجي، والتي أضافت إلى الضغوط التنافسية في صناعة المطاعم".

وتسعى الشركة إلى الحماية من الدائنين، حيث لدى الشركة 903 ملايين دولار ديوناً، وقد تفاوضت مسبقاً على اتفاقية إعادة هيكلة مع حوالي 90% من الدائنين الرئيسيين، و17% من الدائنين الثانويين.

وتشمل الخطة بيع جزء من مطاعم الشركة، كما تهدف إلى تقليل ديون الشركة، حيث يأخذ الدائنون على حقوق ملكية وربما يشاركون في ضخ سيولة جديدة، في الشركة التي تأسست في العام 1962، تدير 1227 مطعم بيتزا هت و393 لعلامة "ويندي" في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وبقي أمام الشركة حتى 24 يوليو/تموز لإبرام صفقة مع بعض الدائنين وبيتزا هت نفسها حول كيفية إعادة هيكلة أعمال البيتزا الخاصة بشركة NPC، وفي حال عدم التمكن من التوصل إلى صفقة، فستحاول شركة NPC بيع عدد غير محدد من مطاعم بيتزا هت، وفقاً لخطة إعادة الهيكلة المقدمة إلى المحكمة.

وقال متحدث باسم بيتزا هت: "في حين كان من المتوقع تقديم طلب الحماية من الدائنين وفقاً للفصل 11 من جانب NPC، فإننا نعتبره فرصة لإيجاد مستقبل أفضل لمطاعم بيتزا هت". وأضاف: "نحن نعمل مع الشركة والدائنين لضمان أن تخرج مطاعم بيتزا هت من هذه العملية بالدعم الذي تحتاجه للنجاح".